البث الحي

الاخبار : no

تالة-640x411

خلال شهر افريل 2018 : إمضاء إتفاقية تمويل مشروع المستشفى الجهوي بتالة

أعلن ممثلو البنك الإسلامي للتنمية لدى زيارتهم أمس الثلاثاء 23 جانفي 2018 إلى ولاية القصرين رفقة إطارات من وزارات الصحة والتجهيز والتهيئة الترابية أنه سيتم إمضاء إتفاقية تمويل مشروع المستشفى الجهوي صنف -ب- بمعتمدية تالة بين البنك، من جهة، ووزارة الصحة، من جهة أخرى، خلال شهر أفريل المقبل بمناسبة إنعقاد الجلسة العامة السنوية للبنك بتونس.

وعاين وفد البنك الاسلامي للتنمية في زيارتهم للجهة موقع المشروع المبرمج منذ سنة 2012 بكلفة تقديرية تبلغ حوالي 30 مليون دينار للبناءات و15 مليون دينار للتجهيزات.

وأكد المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني، ، أن أشغال هذا المستشفى ستنطلق قبل موفى سنة 2018 بعد توفير التمويلات الضرورية لإنجازه من طرف البنك ، مفيدا بأن هذه المؤسسة الصحية ستحتوي على 105 سرير، ومختلف اقسام الاختصاص.

وسيمكن هذا المرفق الصحي الذي حددت عملية بنائه بسنتين، بحسب الشعباني، من تقريب الخدمات الصحية من حوالي 40 ألف ساكن في معتمدية تالة وقرابة 20 ألف ساكن في معتمدية العيون وما يناهز 10 آلاف ساكن في معتمدية حيدرة.

وبخصوص مشروع المستشفى الجهوي صنف – ب- بمعتمدية سبيبة ، قال الشعباني إنه  » ممول من قبل الصندوق السعودي للتنمية، وأن إتفاقية القرض تم إمضاؤها بعد. كما قال إن الدراسة الفنية لهذا المستشفى ستكون جاهزة، وسيدرج في إطار قانون المالية لسنة 2018 ، وتقدر كلفته الجملية بحوالي 45 مليون دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa