البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

19122014_azma

اجتماع خلية الأزمة: لمدة أسبوع غلق المعبرين الحدوديين رأس جدير وذهيبة

قررت  خلية الازمة  التي يرأسها رئيس الحكومة الموقتة مهدي جمعة  اغلاق المعبرين الحدوديين رأس جدير وذهيبة انطلاقا من امس الخميس على الساعة منتصف الليل الى غاية يوم الاربعاء القادم باستثناء الحالات الاستعجالية والانسانية.

وأكد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة  عقب اجتماع خلية الازمة  أن هذا القرار جاء حماية للعملية الانتخابية مشيرا الى أن الخلية تابعت تطورات الوضع في ليبيا وانعكاسه على الشريط الحدودى التونسي وسجلت بارتياح درجة اليقظة والتعزيزات الامنية والعسكرية التي تسهر على ضبط الحدود.

كما استعرضت الخلية الاستعدادات المادية واللوجستية لتأمين الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية  اداريا وأمنيا وعسكريا. وتطرقت الى التهديدات الامنية الراهنة والتدابير الكفيلة

بالتوقي منها  موكدة أنها تهديدات لن تثني الناخب التونسي على الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع.

ودعت خلية الازمة  وفق ذات المصدر الى السهر على احترام القانون وردع كل مخالف يمس من سلامة الامن العام للبلاد ومن العملية الانتخابية.

وشددت على ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية أثناء وبعد العملية الانتخابية  بنفس السلوك الحضارى الذى ساد الانتخابات التشريعية والدور الاول من الانتخابات الرئاسية  تكريسا لمناخ ديمقراطي يشرف تونس أمام مواطنيها وأمام العالم  بحسب ما جاء في نص البلاغ.

 

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa