البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

a_42_y1favsw_.jpg_

رئيس الحكومة الحبيب الصيد يردّ على رسالة باراك أوباما

أجرى رئيس الحكومة الحبيب الصيدعلى هامش المؤتمر السنوي الثالث حول الاستثمار وريادة الأعمال اليوم الخميس لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الأمريكيين الذين يزورون تونس للمشاركة في المؤتمر الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة ومن الوزراء والديبلوماسيين والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين من تونس ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي إن لقاءاته مع سامي المسؤولين الأمريكيين تطرقت إلى علاقات التعاون الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة مؤكدا أن الجانب الأمريكي عبر عن استعداده لمساعدة تونس ودعمها في مختلف المجالات سيما منها الاستثمارية والاقتصادية كما تم بحث سبل دفع البرامج التنموية في عدد من القطاعات الواعدة.

ونوه الصيد بالكلمة التي توجه بها الرئيس الأمريكي للمؤتمر ومن خلاله إلى الشعب التونسي والتي جدد فيها تأكيده على مساندة بلاده واستعدادها لوضع الإمكانيات المتاحة ودعم مجهودات التنمية لخدمة هذه الأهداف والبرامج التنموية التي تسعى تونس إلى تحقيقها على أكثر من صعيد.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجه بكلمة إلى تونس خلال هذا المؤتمر أكد فيها دعم الولايات المتحدة للتجربة التونسية وافتخارها بالشراكة مع بلادنا مبرزا في الأثناء أهمية نجاح المسار الديمقراطي والاقتصادي التونسي وتلازمهما بما يكرس الشفافية والنزاهة في إطار دولة القانون والمؤسسات وبما يحقق الثروة ويضاعف نسبة نمو الاقتصاد الوطني ويخلق مواطن الشغل الجديدة للشباب التونسي القادر على الانجاز والابتكار.

وتوجه رئيس الحكومة بدوره برسالة شكر وتقدير إلى الرئيس الأمريكي على الرسالة الثمينة والقيـّمة التي وجهها إلى تونس عبر المؤتمر قائلا إننا نشكره على تقديره لبلادنا، ونؤكد أن تونس ترغب في إدراج جملة من الإصلاحات العميقة التي ستشمل مختلف المجالات بما يحقق الطموحات التي يصبو إليها شعبنا.

وأبرز ان تونس تعول على شركائها وأصدقائها ومنهم خاصة الولايات المتحدة الأمريكية مثنيا على المساندة والدعم والشراكة التي تحظى بها تونس من لدن الشريك الأمريكي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa