البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد

سيدي بوزيد: الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد يحمل المسؤولية للحكومات المتعاقبة في عدم الاحاطة بشباب الجهة

حمل الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، في بيان أصدره اليوم الاثنين، المسؤولية للحكومات المتعاقبة في عدم الاحاطة بالشباب واعتمادها لمنوال تنموي فاشل لا يراعي تطلعاتهم ويكرس التفاوت بين الفئات والجهات.
واعتبر الاتحاد، وفق ذات البيان الذي تحصل مكتب (وكالة تونس إفريقيا للأنباء) بالجهة على نسخة منه، أن إقدام الشاب عبد الوهاب حبلاني على حرق نفسه على خلفية عدم حصوله على مستحقاته المالية، هو تواصل لسلسلة المآسي التي يتعرض اليها شباب الجهة المحروم من أبسط أسباب العيش الكريم كما يعد دليل على معاناة الجهات الداخلية بسبب غياب التنمية العادلة وعدم العمل بالمبدأ الدستوري الخاص بالتمييز الايجابي بين الجهات.
كما أكد دعمه للحراك السلمي والمدني الهادف الى ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وإدانته لاستعمال العنف كوسيلة لحل التوترات الاجتماعية وما سينجر عنه من تداعيات خطيرة تهدد الحريات الفردية والعامة، محذرا من تلفيق التهم للمحتجين والتحضير لمحاكمتهم الصورية دون مراعاة ظروفهم الاجتماعية المزرية التي تجبرهم على التظاهر والاحتجاج من اجل المطالبة بالعيش الكريم.
من جانبه، أصدر كل من حزب العمال والاتحاد الشعبي الجمهوري بسيدي بوزيد، بيانين اعتبرا من خلالهما أن حادثة انتحار الشاب عبد الوهاب الحبلاني تأكيد على السياسات الفاشلة للحكومات المتعاقبة التي عمقت أزمة البطالة وزادت من انسداد الآفاق أمام الشباب وضاعفت من شعورهم بالقهر والاحباط، وطالبا رئاسة الحكومة بإيلاء قضية التشغيل الاولوية المطلقة والحرص على تطبيق القانون والاسراع بتسوية الملفات المعطلة نتيجة البيروقراطية والتعطيل الاداري.
يشار إلى أن مدينة جلمة مازالت تشهد منذ يوم الجمعة الماضي توترا ومواجهات بين محتجين وقوات الامن بعد إقدام احد شباب الجهة على حرق نفسه احتجاجا على عدم تسوية وضعيته المهنية ووفاته متأثرا بحروقه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa