البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المرأة-العاملة-في-الفلاحة

سيدي بوزيد: جمعية « انتصار للمرأة الريفية » تنطلق في تنفيذ مشروع « عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات »

نظمت، جمعية « انتصار للمرأة الريفية » بسيدي بوزيد، اليوم الاحد، بالشراكة مع جمعية « نساء تونسيات للبحث حول التنمية »، وذلك في اطار مشروع « عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات »، دورة تدريب ميسرات وميسرين في القانون الاساسي عدد 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة، وقدمت لفائدة المشاركين دليل الخدمات المؤسساتية العمومية الموجهة للنساء ضحايا العنف بالجهة.
وبيّنت، منسقة مشروع « عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات »، حنين قادري، في تصريح لـ(وات)، أن جمعية « انتصار للمرأة الريفية » ومركز « اسمعني للانصات وتوجيه النساء ضحايا العنف » بالجهة، انطلقوا في تنفيذ أنشطة المشروع الذي يندرج ضمن حملة اقليمية للتصدي للعنف المسلط على النساء، والذي يشمل 5 دول وهي تونس وفلسطين والاردن ولبنان ومصر.
وأفادت، بأن أولى انشطة البرنامج تتمثل في دورة تدريب شملت 10 ميسرين في القانون عدد58 الخاص بالقضاء على العنف المسلط على النساء وتمكينهم من اصدار الجمعية والجمعيات الشريكة ( جمعية بصمة وجمعية الحراك الثقافي)، المتمثل في دليل الخدمات المؤسساتية العمومية الموجهة للنساء ضحايا العنف.
وذكرت، ان انشطة الدورة تمثلت في فقرات تعرف بالقانون عدد 58 والمنظومة التشريعية والقانونية في تونس التي تجرم العنف المسلط على النساء وتعرف بالتزامات الدولة في هذا المجال.
ويشمل مشروع « عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات »، 100 امراة من 5 معتمديات من الولاية، وهي كل من سوق الجديد، وسيدي بوزيد الغربية، والرقاب، واولاد حفوز، وسيدي بوزيد الشرقية.
ويمتد المشروع، طيلة شهرين، من خلال مجموعة من الورشات والحملات التوعوية التي تبرز حقوق المرأة وتحميها من العنف المسلط عليها، وتؤسس لثقافة عدم التسامح مطلقا مع العنف.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa