البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد

على خلفية وفاة رضيعة اثناء الولادة : وقفة احتجاجية بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد للمطالبة بتوفير أطباء الاختصاص

على إثر وفاة رضيعة اثناء الولادة، فجر أمس الجمعة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، نفذ صباح اليوم السبت 10 مارس 2018 عدد من افراد عائلتها ومن ممثلي المجتمع المدني وقفة احتجاجية امام المستشفى للمطالبة بتوفير أطباء الاختصاص خاصة بقسم الولادة، بالاضافة الى مطالب اخرى متعلقة بفتح ملفات الفساد بالإدارة الجهوية للصحة وتوفير التجهيزات والمعدات والإطار شبه الطبي بمختلف المؤسسات الصحية بالولاية.

واشار محسن شعيبي والد الرضيعة في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء الى وجود « شبهة في وفاة ابنته »، واوضح انه « تم اعلامه بكونها كانت متوفية في رحم أمها منذ 15 يوما في حين ان كشف اشعة اجري قبل اسبوع من الوفاة اثبت ان ابنته بحالة جيدة »، واضاف انه « توجد جروح على جثة الهالكة »، وطالب « بكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤول عن وفاتها ».

ومن جهته ذكر الممثل القانوني للمستشفى الجهوي ناجح صغروني في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء انه « تم فتح بحث في الموضوع والاستماع الى ام الرضيعة والطبيب المسؤول، كما تم الحصول على اذن بتشريح الجثة للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة ».

ومن جهته اكد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد زاهر احمدي ان « السلطات المعنية في انتظار نتائج التشريح لتحميل كل طرف مسؤوليته ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa