البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تصوير فيلم بجبال الثالجة04-12-2015_3

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الخامسة لمسابقة الأشرطة السينمائية القصيرة

تونس 19 فيفري 2017 (وات) – تحت عنوان « وجدت الحب »، ينظم المركز الوطني للسينما والصورة والمعهد الفرنسي بتونس ومعهد غوتة الألماني الدورة الخامسة لمسابقة الأشرطة القصيرة، وهي مسابقة مخصصة لطلبة مدارس ومعاهد السينما والفنون والسمعي البصري في تونس (6 أماكن) وإلى اثنين من السينمائيين الهواة الذين تقل أعمارهم عن 26 سنة .
وأعلن المنظمون عن فتح باب الترشح للمشاركة في هذه المسابقة، علما أن آخر أجل لتقديم المطالب قد حدد ليوم 27 فيفري الحالي .
وإثر قبول الملفات سيتم انتقاء 8 مترشحين للمشاركة في ورشات تكوينية تحت إشراف سينمائيين محترفين من ألمانيا وفرنسا وتونس، على أن يتم منح كل فريق عمل مساعدة على الإنتاج.
ويتعين على المشاركين الذين سيقع اختيارهم أن يحضروا « وجوبا » هذه الدورات التدريبية التي ستقام من 13 إلى 15 مارس ومن 6 الى 8 أفريل ومن 16 الى 20 ماي ومن 17 الى 19 جويلية ومن 10 الى 12 أوت ومن 4 الى 6 سبتمبر 2017
وسيتم اختيار أفضل شريطين قصيرين من قبل لجنة تحكيم تونسية تتكون من الممثلة السينمائية أنيسة داود والمخرج السينمائي محمد بن عطية ورئيسة منظمة بوصلة شيماء بوهلال. ويقع الإعلان عن الجوائز خلال حفل من المنتظر أن يلتئم يوم 19 أكتوبر 2017 .
ويمكّن الفوز بهذه المسابقة أول الفائزين من المشاركة في مهرجان كليرمون فيرون للأفلام القصيرة بفرنسا فيما يشارك الفائز الثاني في المهرجان الدولي « انتار فيلم » ببرلين.
ويمكن الاطلاع على أكثر تفاصيل بخصوص شروط المشاركة في هذه المسابقة على موقع معهد غوتة الألماني على شبكة الانترنات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa