البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

حج

فريق البعثة الصحية للحج ينطلق في الإعداد لموسم الحج لسنة 2018

انطلق فريق البعثة الصحية للحج في الإعداد بصفة مبكرة لموسم الحج لسنة 2018 / 1439 هجري من خلال القيام بجملة من الاجراءات التنظيمية من أجل تأمين أفضل ظروف السلامة والصحة للحجيج في البقاع المقدسة.

وأفادت إدارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 22 جوان 2018 أنه تم تحديد قائمة الوفد الصحي المرافق للحجيج ب 90 عضوا منهم 33 طبيبا في اختصاصات طب الاستعجالي والانعاش الطبي وامراض القلب والشرايين والانف والحنجرة والجراحة العامة وجراحة العظام و57 إطارا شبه طبي ذكورا واناثا.

ويتوزع أفراد البعثة على 9 افواج، ينطلق الأربعة الأوائل إلى المدينة المنورة والخمسة الآخرين إلى مكة المكرمة، من أجل تغطية كامل فنادق اقامة الحجيج التونسيين طيلة فترة الاقامة، كما تسافر هذه الافواج مع الحجيج 9 سفرات.

وأشارت إدارة الرعاية الصحية الأساسية الى ان فريق الأطباء والإطارات شبه الطبية الذي تم تخصيصه هذه السنة يشمل اطارات ممن سبق لهم الحج للتحول مباشرة لمنى لتأمين العناية بالحجيج خلال النفرة والتي تعتبر أصعب فترة في الحج، مؤكدة انه تم اعداد خطة عمل البعثة الصحية لتأمن التغطية الصحية طيلة جميع فترات إقامة الحجيج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار الساعة.

ولفتت الى أنه تم إقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للتغطية الصحية للحجيج، مبينة ان قائمة الأدوية شملت كافة المواد الأساسية للإحاطة بالأمراض العادية التي يمكن أن يتعرض لها الحاج خلال أداء المناسك.

وذكرت بانه تم بمختلف الجهات فحص كافة المترشحين لأداء مناسك الحج بالإعتماد على توجيهات اللجنة الطبية للحج وتلقيحهم ضد الحمى المخية الشوكية والنزلة الوافدة والكزاز والإلتهاب الرئوي الحاد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa