البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ال انسية

في الذكرى العاشرة للثورة التونسية : مسار حلم لم يكتمل

أحيت اليوم الخميس 14 جانفي 2021 مختلف ولايات الجمهورية الذكرى العاشرة للثورة في إحتفلات  »رمزية » وسط أجواء خيمت عليها الإجراءات الإلزامية المعلنة من قبل الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فغابت مظاهر الاحتفال.

في ولاية قفصة نفذت مجموعة من الشباب العاطل عن العمل وقفة احتجاجية امام مقر الولاية رافعين شعارات ثورة 14 من جانفي شغل حرية كرامة وطنية كحركة منهم لتذكير سلطة الاشراف بعدم تحقيق اهداف الثورة حسب تعبيرهم.

الشابة فظيلة عقصي متحدثة باسم المعطلين عن العمل بولاية قفصة تتحدث : 

|

و لئن الحرية التي منحتها الثورة للتونسيين فان تونس بعد 10 سنوات من الثورة مازالت تتخبط اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا كان هذا راي بعض المواطنين بمدينة توزر

|

رغم مرور 10 سنوات على اندلاع الثورة التونسية الا ان الشعارات التي قامت لأجلها لم تتحقق بعد هكذا تحدث نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع قبلي توفيق حمادي في متابعة لماجدة عمارة : 

|

14 جانفي عيد الثورة التونسية تاريخ الاطاحة بالنظام السابق و لحمة التونسيين في تغيير النظام هذا ما ترسخ في اذهان المواطنين بعد 10 سنوات و الذين اجمعوا على عدم تحقيق اي مطلب من مطالب ثورة الحرية الكرامة ماعدا حرية التعبير التي حققتها الثورة على امل ان يتغير الوضع الاقتصادي و الاجتماعي و التنموي و ان تتحقق المطالب التي اقيمت من اجلها الثورة في المستقبل.

عدد من المواطنين بولاية القصرين في الميكروتروتوار التالي مع الزميلة فدوى القرمازي يتحدثون عن هذه الذكرى العاشرة و ايجابيات و سلبيات ثورة الحرية و الكرامة : 

|

شغل .. حرية .. كرامة وطنية هي مطالب رفعت خلال الثورة التونسية راى عدد من اهالي سيدي بوزيد انها لم تتحقق بعد في حين يرى البعض الاخر انه ورغم الصعوبات التي تعيشها تونس فان الامل مازال قائما في غد افضل.

ألفة خصخوصي اعدت النقل التالي : 

|

بقية الأخبار

ممكن

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa