البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عيد الاستقلال2

في الذكرى 61 لعيد الاستقلال : تكريم ثلة من المناضلين والمقاومين بعدد من الجهات

تحتفل تونس اليوم الاثنين 20 مارس 2017 بالذكرى 61 لإعلان الاستقلال مخلدة بذلك مراحل طويلة من نضال أجيال متتالية ضحت من أجل سيادة الوطن و بناء الدولة الوطنية الحديثة التي تملك سيادة قرارها بعد سنوات طويلة من الاستعمار وتكريس نظام الحماية.

الاحتفال بهذه الذكرى ياتي بعد ست سنوات من الثورة والبلاد تعيش على وقع تحديات كبيرة من ابرز ملامحها الوضع الاقتصادي والمالي الصعب في البلاد والاستعداد لموعد انتخابي سيحدد ملامح الحكم المحلي ضمن المنظومة الديمقراطية التونسية.

وبهذه المناسبة انتظمت بعدة ولايات الجنوب والوسط الغربي مواكب لتكريم ثلة من المناضلين والمقاومين.

ففي مقر ولاية قفصة إشراف والي الجهة منذر العريبي على احياء الذكرى الحادية والستين للاستقلال و تكريم ثلة من المناضلين نظرا لدورهم الريادي وما بذلوه لتحقيق استقلال تونس.

ابراهيم الرابحي الاحتفال : 

|

و بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال تم صباح اليوم ولاول مرة تدشين ساحة الاستقلال بمدينة توزر وتكريم عدد من المناضلين.

كما تم بهذه المناسبة اعطاء اشارة انطلاق مشروع تزويد المركب الريفي – الشبيكة الظافرية فم الخنقة سندس- بالمياه الصالحة للشراب بعد تعطل هذا المشروع لسنوات.

كما تم ايصال الكهرباء للمركز الحدودي ب بن قشة بعد ان كان يتزود من الجزائر وفق ما افاد به والي توزر منير حامدي : 

|

وبولاية قبلي اعدت مراسلة اذاعة قفصة بقبلي سعاد الكيلاني الريبورتاج مع عدد من المواطنين حول أهمية احياء ذكرى الاستقلال : 

|

و بالمركب الشبابي بالقصرين تم احياء الذكرى ال61 للاستقلال بتنظيم مجموعة من الفقرات التنشيطية و معارض صور فوتوغرافية الى جانب تكريم عدد من المقاومين وفق ما نقلته مراسلة اذاعة قفصة بالقصرين تقوى الفالحي.

و بهذه المناسبة تحول مراسل اذاعة قفصة بولاية القصرين رؤوف الجباري الى منطقة اولاد عمار بمعتمدية القصرين الشمالية وتحدث الى احد المقاومين الذي عايش فترة ما قبل الاستقلال وشارك في حركة تحرير البلاد من المستعمر وهو المقاوم لخضر الرحيمي : 

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio gafsa

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك