البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اجتماع رئيس الحكومة الحبيب الصيد مع رئيس اتحاد الفلاحين عبد المجيد الزار03-09-2015

في لقاء رئيس الحكومة برئيس اتحاد الفلاّحين اتّخاذ عدد من الإجراءات تهمّ القطاع الفلاحي

أعلن رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحرى عبد المجيد الزار إاثر لقاء جمعه برئيس الحكومة الحبيب الصيد الخميس بقصر الحكومة بالقصبة أنّه تم اتخاذ عدد من الإجراءات تهم القطاع الفلاحي أهمها  تحرير التصدير دون أيّ تضييق أوتحديد زمني وكمي.

وشملت نفس الإجراءات وفق الزار إحداث لجنة وطنية للنظر في التوريد وتفعيل صندوق الإجاحة وإعادة هيكلته بداية من جانفي 2016 قصد التمكن من التدخل الناجع في صورة حدوث كوارث طبيعية.

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه تم تقنين اللجان المحلية للاعلاف لمراقبة توزيع الأعلاف المدعمة خاصة مادتي السدّاري والشعير.

وأفاد رئيس المنظمة الفلاحية  بالنسبة لمادة الحليب أنّ الحكومة  ستقوم باستيعاب 10 ملايين لتر لتوزيعها على الهياكل المعنية التابعة لها قصد التخفيف عن مركزيات الحليب والتقليص من كميات الحليب التي يقع التخلص منها.

وبيّن بالمناسبة أنّه تم إقرار الرجوع إلى نظام الحصص في قطاع الدواجن باعتبار ما سبّبه تحرير هذا القطاع سنة 2011 من تضخم للإنتاج وإغراق للسوق.

وتناول الاجتماع وفق الزار أيضا مجموعة من المسائل العاجلة منها مياه الري التي ستكون محلّ مراجعة قصد إعداد مقترحات مشتركة بين الاتحاد ووزارة الفلاحة لحل معضلة المناطق السقوية علاوة على التباحث حول طلب الاتحاد لعدم الزيادة في بذور الزراعات الكبرى والقمح والشعير.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa