البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قرية حرفية

قبلي : استئناف الاشغال بمشروع احداث قرية حرفية

استؤنفت خلال الاسبوع المنقضي الاشغال بمشروع احداث قرية حرفية بمدينة قبلي بعد توقفها منذ سنة 2014 وبلوغها نسبة انجاز قدرت ب50 بالمائة، وفق ما اكده المندوب الجهوي للصناعات التقليدية عبد الكريم معالي لمراسل وكالة تونس  افريقيا للانباء بالجهة.

وبين انه « تم الشروع في انجاز المشروع المدرج ضمن ميزانية الدولة لسنة 2012 باعتمادات تناهز 900 الف دينار، الا انه شهد الكثير من التعثر ليتوقف في سنة 2014، الامر الذي ادى الى الغاء الصفقة مع المقاولات المنجزة ».

واضاف انه « تم الاعلان على طلب عروض جديد والتعاقد مع مقاولات اخرى السنة الجارية والشروع في اتمام المشروع منذ الاسبوع الماضي، على ان تتواصل الاشغال على امتداد 6 اشهر »، واكد وجود اشكالية يسعى الى حلها بالتعاون مع السلط الجهوية وبلدية المكان « تتعلق بفواضل السوق الاسبوعية للخضر والغلال المكدسة بمكان المشروع، خاصة وان المقاولات المنجزة طلبت اعتمادات اضافية لرفعها بسبب عدم ادراجها ضمن كراس الصفقة ».

واوضح معالي ان مشروع القرية الحرفية بمدينة قبلي « يتضمن احداث 10 محلات حرفية وفضاء للعرض يمثل سوقا من المنتج الى المستهلك ويساهم في ترويج منتوجات الحرفيين، اضافة الى مقر للمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية التي تستغل حاليا مقرا على وجه الكراء ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa