البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عودة مدرسية قبلي22

قبلي : 37275 تلميذا وتلميذة يلتحقون بمختلف مؤسساتهم التربوية في اليوم الاول من الموسم الدراسي 2021-2022

 التحق صباح اليوم 37275 تلميذا وتلميذة بمؤسساتهم التربوية بمختلف مناطق الولاية في اليوم الأوّل من السنة الدراسية 2021- 2022 وفق ما أكّده المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للتربية الهادي بوصفة لــ(وات).
وأوضح المصدر ذاته أن هؤولاء التلاميذ موزعون على 20425 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية يؤمون 81 مدرسة و16750 تلميذا وتلميذة بالتعليم الثانوي والاعدادي العام والتقني يؤمون 36 معهدا ومدرسة اعدادية.
وأشار بوصفة إلى أن المندوبية الجهوية للتربية بذلت مجهودات كبيرة لانجاح العودة المدرسية شملت بالاساس انجاز عدد من التدخلات الرامية لدعم البنية التحتية للكثير من المدارس والمعاهد باعتمادات جملية فاقت 2 فاصل 5 مليون دينار مع تخصيص اعتمادات اضافية تقدر بـ 233 الف دينار من قبل وزارة التربية لترميم مدرسة ابن سيناء في منطقة زعفران من معتمدية دوز الجنوبية والمدرسة الابتدائية بمنطقة غيدمة من معتمدية الفوّار.
وفي ذات السياق أكّد أنه في إطار تعزيز مقوّمات السلامة بكافة المعاهد والمدارس توّلت المندوبية إتمام صفقة لاقتناء كميات من مواد التنظيف والتطهير باعتمادات قدرت بحوالي 250 الف دينار وقد تم توزيع هذه المواد بالتعاون مع البلديات على كافة المؤسسات التربوية.
ومن ناحيتهم عبر عدد من التلاميذ ببعض المؤسسات التربوية عن سعادتهم بالعودة المدرسية معربين عن أملهم في أن تكلّل هذه السنة الدراسية بالنجاح وهو ما عبّر عنه ايضا عدد من الاطارات التربوية على غرار مدير معهد ابن منظور في مدينة قبلي عبد الناصر يعقوب الذي اشار الى التحضيرات التي قامت بها إدارة المعهد لتامين افضل الظروف لاستقبال منظوريهم من التلاميذ ومن الاطارات التربوية بما في ذلك توفير مواد التعقيم والكمّامات مع تحديد مسلك الدخول والخروج للمعهد لتجنّب الاكتظاظ بين التلاميذ ويساهم في المحافظة على سلامتهم وتجنيبهم العدوى بفيروس كورونا.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa