البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة امن

قريبا بقفصة : تنظيم تظاهرة صحّية تحت شعار  » شهر ديسمبر للشراكة مع الهياكل الصحّية بإقليم الجنوب الغربي »

تحتضن قفصة خلال الفترة الممتدّة من 10 إلى 15 ديسمبر 2018 تظاهرة صحّية تحت عنوان  » شهر ديسمبر للشراكة مع الهياكل الصحّية بإقليم الجنوب الغربي  » ببادرة من كلّية الطبّ بالمنستير والادارة الجهوية للصحّة في قفصة.

وحسب ما ذكره المدير الجهوي للصحّة سالم ناصري فإنّ هذه التظاهرة تنقسم إلى جانبين الاوّل يهمّ القيام بتدخلات طبّية بالمستشفى الجهوي حسين بوزيان والثاني يتعلّق بجوانب تكوينية لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبّية العاملة بالجهة.

وسيقوم في إطار هذه التظاهرة الصحية يومي الاثنين والثلاثاء القادمين 10 و 11 ديسمبر أساتذة جامعيون في الطبّ واطبّاء مختصّون في طبّ العيون والقلب وأمراض المفاصل والأمراض الجلدية بعيادات وفحوصات طبّية وعمليّات جراحية لفائدة مرضى مستشفى حسين بوزيان بقفصة.

ويتضمّن برنامج هذه التظاهرة من ناحية أخرى القيام بحصص تكوينية لفائدة الاطار الطبّي وشبه الطبّي بالجهة حول طب التوليد والاحاطة بالنساء في مرحلة ما قبل الولادة وما بعدها وأيضا حول طبّ العائلة بالاضافة إلى تقديم سيناريوهات لمحاكاة عدد من التدخلات الطبية مثل إسعاف شخص ونقله وكيفية التعامل مع نزيف الولادة وإنعاش مولود حديث الولادة.

وأوضح المدير الجهوي للصحة أن هذه التظاهرة تهدف إلى دعم العمل الصحّي بالمستشفى الجهوي حسين بوزيان وتكوين الاطارات الطبية وشبه الطبية العاملة به وخاصة الأطبّاء الاستشفايين المساعدين، مشيرا إلى أهمية الجانب التكويني في هذه التظاهرة على صعيد تطوير المهارات الطبية للاطارات الطبية وشبه الطبية.

وأضاف هذا المسؤول أنّ هذه التظاهرة ستتوّج بإمضاء اتفاقية شراكة بين المستشفى الجهوي حسين بوزيان وكلية الطب بالمنستير تتمحور حول الإحاطة وتكوين الإطارات الطبية وشبه الطبية ودعم طب الاختصاص وبعث أقسام استشفائبة جامعية في قفصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa