البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ksar gafsa 06-02-2015

قفصة: إخلاء بناية من سكانها في معتمدية القصر يتهدّدها خطر التداعي

تدخّلت الحماية المدنية بقفصة اليوم الجمعة لإجلاء عدد من العائلات من عمارة بالمفترق الدائري العجامة في معتمدية القصر من ولاية قفصة بعد أن تبيّن أنّها آيلة إلى السقوط وتشكل خطرا كبيرا على سلامة متساكنيها وسكان البنايات المجاورة وفق ما أكده لإذاعة قفصة المدير الجهوي للحماية المدنية لطفي بن علية.

تصريح المدير الجهوي للحماية المدنية بقفصة لطفي بن علية

|

وقد عقدت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث جلسة عاجلة بمقر بلدية القصر جمعت كلّ الأطراف المتدخلة مع عدد من المهندسين للنظر في آليات التدخل والتصرف في وضعية هذا المبنى.

تصريح المدير الجهوي للتجهيز بقفصة

|

وفوجئ متساكنو المبنى الكائن بمنطقة العجامة القصر قفصة بوجود شقوق كبيرة من الجهة المحاذية لأحد محطات غسيل السيارات، وبعد معاينة المنزل المكوّن من أربعة طوابق أمرت الحماية المدنية بالاخلاء الفوري للمبنى بعد التّأكّد من خطورة المبنى، خاصة أنّ الشقوق منتشرة في جميع جدران المبنى إضافة إلى سقوط بعض مربعات « الجليز » الحائطيّة.

و أفادت المصادر أنّ اللّجان المختصة بصدد البحث عن طريقة لهدم المنزل وتحديد أسباب تداعيه، وقال شهود عيان إنّ الأرض التي شيدت عليها المنزل كانت مجرى عين ماء سابقا، وذهب آخرون إلى أنّ البنية التّحتية لمحطة الغسيل قد اهترأت وأثّرت في الأرضيّة.

وقد تجمّع لساعات عدد كبير من المواطنين القاطنين بالجهة لمتابعة ما سيؤول إليه الوضع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa