البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الشباك الموحد

قفصة : انطلاق خدمات الشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر الحجيج

نظمت اليوم السبت 15 جوان 2019 الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بقفصة فعاليات الشباك الموحد لإتمام اجراءات سفر حجيج الجهة الى البقاع المقدسة وذلك بفضاء المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بقفصة.

و يبلغ عدد حجيج الجهة هذا العام 300 حاجا وحاجة على ان تنطلق أولى الرحلات من مطار قفصة القصر الدولي يوم 27 جويلية 2019 تضم 240 حاجا وحاجة مع برمجة رحلة ثانية من مطار المنستير الدولي في اليوم ذاته تضم 50 حاجا وحاجة.

و قد شمل الشباك الموحد في يومه الاول إتمام إجراءات السفر المتعلقة بحجيج معتديات الحوض المنجمي الى جانب معتمدتي القطار والقصر بينما من المقرر ان يشمل يوم الاحد 16 جوان 2019 معتمديات قفصة الجنوبية والشمالية ومعتمدية زانوش وسيدي عيش.

المدير الجهوي للشؤون الدينية بولاية قفصة وليد الذويبي يوضّح : 

|

من جهتها بادرت شركة الخطوط التونسية بتوفير الطائرة التي ستقل زوار بيت الله الحرام من مطار قفصة قصر الدولي الى البقاع المقدسة اضافة توفير الظروف الملائمة لتامين الرحلة في احسن الظروف لا سيما من خلال اقتطاع تذاكر السفر بالبطاقات الالكترونية.

عادل زيات ممثل شركة الخطوط التونسية يفسّر : 

|

اجراءات السفر الى البقاع المقدسة لحجيج ولاية قفصة شملت قبل الشباك الموحد المنتظم اليوم عملية تلقيح الحجيج التي امنتها الاطراف الصحية بالجهة.

واكد رضا عمار ناظر جهوي للصحة الاساسية بقفصة ان سهولة هذه الاجراءات وتعاون الحجيج وتفهمهم لكل الارشادات الطبية : 

|

من جهتهم عبر عدد من حجيج ولاية قفصة الذين قدموا اليوم من معتمديات الحوض المنجمي والقطار والقصر لاتمام اجراءات سفرهم بالشباك المواحد المفتوح لفائدتهم عن رضاهم على توفر كل الظروف الملائمة والتي سهرت كل الاطراف على تامينها على الوجه الأفضل.

عدد منهم يتحدثون : 

|

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa