البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

حظر صحي

قفصة: حجز وسائل نقل والاحتفاظ بعدد من الاشخاص بسبب مخالفة قراري الحجر الصحي وحظر التجوال

 كشف الاجتماع اليومي لخلية الازمة المتفرعة عن لجنة تفادي الكوارث بولاية قفصة، اليوم الخميس، عن ان السلطات قامت في اليومين الاخيرين بحجز 8 وسائل نقل وبسحب 62 رخصة قيادة و62 بطاقة رمادية، بسبب مخالفة قراري الحجر الصحي العام وحظر التجوال الرّاميين إلى مكافحة تفشّي وباء « كورونا ».
كما قرّرت النيابة العمومية بقفصة، الاحتفاظ بـ12 شخصا بسبب مخالفتهم لقرار منع الجولان.
وتبيّن كذلك، حسب المعطيات المعروضة خلال هذا الاجتماع، الذي أشرف عليه الوالي، منذر العريبي، أنّ المصالح الامنية بالجهة حرّرت منذ بداية الاسبوع الجاري، 20 محضرا ضدّ أشخاص خالفوا قرار منع التجول و82 محضرا آخر بسبب عدم الامتثال للقرار الحكومي الخاص بالحجر الصحي.
وتقوم منذ الاثنين الماضي، دوريّات مشتركة لقوات من الجيش والامن الوطنيين، بجولات نهارية وليلية بمختلف مناطق الولاية لفرض قراري الحجر الصحّي الشامل ومنع الجولان.
وشدّد والي قفصة، خلال هذا الاجتماع، على ضرورة تكثيف كل التدابير والاجراءات الخاصة بعزل ولاية قفصة عن بقية الجهات، من خلال إحكام غلق المداخل والمنافذ المؤدية للجهة من طرف القوات الامنية والسماح بالدخول لها إلاّ في الحالات الاستثنائية.
كما تناول الاجتماع اليومي لخلية الازمة، الجوانب المتصلة بمكافحة الاحتكار والترفيع في أسعار المواد الاساسية، حيث بيّن المدير الجهوي للتجارة، فتحي عمّار، أن فرقا مشتركة من إدارة التجارة والامن وحفظ الصحة قامت، منذ بداية هذا الاسبوع، بحجز ما لا يقلّ عن 30 قنطارا من مادة السميد و500 لتر من الحليب، بسبب الاحتكار وإخفاء بضاعة وبغلق 03 محلات بسبب الترفيع في الاسعار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa