البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

large_news_GAFSA-CARTE-640x325

قفصة : نسبة إحترام قرار الحظر الصحّي الشّامل هي في حدود 70 بالمائة وسنعمل على تحسينها

 أفاد، اليوم الاربعاء، والي قفصة، منذر العريبي، بأنّ « نسبة إحترام الحظر الصحّي الشامل بالجهة هي في حدود 70 بالمائة وأنّ حملات كبرى مشتركة بين الاسلاك الأمنية والعسكرية سوف يتصاعد نسقها بهدف تحسين نسبة الامتثال للحجر الصحّي ».

وحذّر والي قفصة، في تصريح إعلامي، على هامش إشرافه على حملة أمنية لفرض تطبيق الحجر الصحّي بمدينة قفصة، من أنّ إستمرار عدم الامتثال لتدابير الحظر الصحّي سوف تقاومه السّلطات بإجراءات ردعية وبالتطبيق الحازم للقانون، من ذلك سحب رخص السياقة والبطاقات الرّمادية وإحالة محاضر عدم الإمتثال للحظر الصحّي إلى النّيابة العمومية.

وإنتظمت صبيحة يوم الاربعاء بمدينة قفصة، حملة أمنية مشتركة لعناصر من الامن والجيش الوطنيين لفرض تطبيق قرار الحجر الصحّي الشأمل وخاصة بحيّي النّور والسّرور وهما من الاحياء الشعبية ذات الكثافة السكّانية العالية التي ثبت فيهما عدم إمتثال النّاس للحظر الصحّي بالشكل المطلوب، حسب ما أوضحه والي قفصة.

من ناحية أخرى، وحسب معطيات صادرة عن خليّة الازمة المنبثقة عن اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النّجدة، فقد أفضت حملات مشتركة أمنية وعسكرية إنتظمت أمس الثلاثاء بجهة قفصة، إلى إيقاف 15 شخصا خالفوا قرار حظر التجول ليلا وإحالتهم على النيابة العمومية وإلى حجز 62 بطاقة رمادية ورخص قيادة لأشخاص ثبت عدم إمتثالهم للحجر الصحّي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa