البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الهيئة العليا المستقة للانتختابات

قفصة: 3 آلاف و600 عمليّة تسجيل و680 تحيين منذ إنطلاق حملة تسجيل الناخبين

سجّلت الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة، منذ إنطلاق حملة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية، يوم الاربعاء الماضي 10 أفريل، تسجيل 3 آلاف 600 ناخب وناخبة و680 عملية تحيين، وفق ما أفاد به مراسلة (وات) بالجهة، المنسّق الجهوي للهيئة بالنيابة، فوزي فضيلي.
وبيّن فضيلي، أن 3 آلاف و600 ناخب وناخبة أغلبهم من فئة الشباب، قاموا بالتسجيل منذ الاربعاء الماضي وإلى غاية منتصف اليوم الاثنين، لدى مكاتب التسجيل القارّة التي فتحتها الهيئة بمكاتب البريد وبمقرات البلديات وبالفضاءات التجارية الكبرى وبالمكاتب المتنقلة بالمؤسسات والمبيتات والمطاعم الجامعية، فضلا عن قيام 680 ناخب مسجّل، خلال نفس الفترة، بعمليات تحيين.
ووصف المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بالنيابة، إقبال الناخبين والناخبات على مكاتب التسجيل في الايّام الاولى للحملة بالمتوسّط، مرجحا أن يرتفع نسق التسجيل في الأيّام القادمة، سيما لدى فئة الشباب، باعتبار أنّ المكاتب المتنقلة للتسجيل بدأت منذ اليوم حملة بمراكز إختبارات التربية البدنية التي انطلقت اليوم الاثنين.
وأشار في هذا الصدد، إلى أنه وبالاتفاق مع المندوبية الجهوية للتربية بقفصة، تقرّر توجيه أعوان التسجيل العاملين بالمكاتب المتنقلة إلى مراكز إختبارات التربية البدنية بكلّ المعتمديات طيلة فترة إجراء هذه الاختبارات، قصد التحسيس وحثّ التلاميذ ممّن يحقّ لهم الانتخاب بأن يبادروا بالتسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.
ولفت، في السياق ذاته، إلى أنّ حملة التسجيل ستتوسّع، لتستهدف بداية من يوم 17 أفريل القادم، فضلا عن فئة الشباب التلمذي والطلابي، فئات أخرى على غرار المرأة الريفية وأعوان المؤسسات والادارات، ببرمجة حملات تحسيسية للتسجيل من خلال القيام بزيارات للقرى والمناطق الريفية والاسواق الاسبوعية والدّورية ووالتجمعات السكنية للمؤسسات الصناعية وللادارات العمومية.
وشدد فضيلي، على أن الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة، ضبطت هدفا بالنسبة لهذه الحملة، يتمثل في تسجيل ما لا يقلّ عن 50 بالمائة من مجموع الناخبين غير المسجلين والبالغ عددهم حوالي 70 ألف ناخب وناخبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa