البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اطباء

كاتب عام المجلس الوطني لعمادة الأطباء : الترفيع الأخير في تعريفة العيادات لم يتجاوز 10 دنانير على العيادة الواحدة كأقصى تقدير

أكد كاتب عام المجلس الوطني لعمادة الأطباء نزيه زغل أن الترفيع الأخير في تعريفة العيادات الذي دخل حيز التنفيذ انطلاقا من 1 جوان 2019، لم يتجاوز 10 دنانير كأقصى تقدير.

وأوضح أن الزيادة في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية التي تقع مراجعتها كل ثلاث سنوات، وقع إقرارها خلال الاجتماع الدوري الأخير لعمادة الأطباء ونقابات أطباء القطاع الحر، وتراوحت بين 5 دنانير و10 دنانير لتبقى ثابتة إلى حدود سنة 2022.

وقدر أن هذه الزيادة تعد « معقولة جدا » بالرجوع إلى غلاء أسعار كراء العيادات وشراء المعدات الطبية الموردة وارتفاع معاليم استهلاك الطاقة خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، من جهة، وارتفاع الأداء على القيمة المضافة بنسبة 1 بالمائة، من جهة أخرى.

في السياق ذاته، دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، في بلاغ لها الصندوق الوطني للتأمين عن المرض (الكنام) إلي الترفيع الفوري في سقف استرجاع المصاريف ومراجعة نسب التكفل بما يتناسب والزيادة « المشطة لكلفة الصحة علي المستهلك »، حسب تعبيرها.

وقد توقّع مراقبون تدخّل مجلس المنافسة بعد اقرار زيادة غير مسبوقة في تعريفات العلاج بقطاع الأطباء الخواص وفي كامل الاختصاصات.

يذكر أن مجلس المنافسة كان اتخذ اجراء الأول من نوعه في شهر أكتوبر الماضي، قرر بموجبه ايقاف العمل بالزيادة في التعريفات التعاقدية للخدمات الطبية بالمصحات الخاصة بنسبة 30%.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa