البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lige1-2015

كرة قدم: طلب النظر في إمكانية إعفاء أندية الرابطة الأولى من الديون المتخلّدة بذمتها من 2009 إلى 2014

تقرّر عقب الاجتماع المنعقد أمس بين الجامعة التونسية لكرة القدم ورؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم مكاتبة رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية عن طريق وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة من أجل النظر في إمكانية إعفاء كل أندية الرابطة المحترفة الأولى من الديون المتخلّدة بذمتها من الموسم الرياضي 2009 2010 إلى غاية الموسم الرياضي 2013 2014.

وأشار المكتب الجامعي في بلاغ أصدره اليوم على الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم على الانترنات إلى وعي كافة الحاضرين بضرورة ترسيخ الثقافة الجبائية لدى كل المتعاقدين معربين عن الالتزام بالخصم من الموارد عن الأجور المستحقّة للمتعاقدين انطلاقا من 1 جويلية 2015 موعد انطلاق الموسم الرياضي  2015 2016.

وتضمن البلاغ في نفس الإطار طلب مراجعة النسب الجبائية المعمول بها في القطاع الرياضي بشكل يُشجّع على الاستثمار في هذا القطاع الاستراتيجي.

وكانت الجامعة دعت إلى اجتماع الأمس بعد أن تقبلت مراسلة من وزارة الاقتصاد والمالية المتعلقة بالوضعية الجبائية المترتبة عن العقود المبرمة بين أندية الرابطة الأولى واللاعبين والمدربين.

وعلى صعيد آخر تطرق الحاضرون إلى ما ورد من بعض الجماهير من شعارات ذات نزعة جهوية في بعض الملاعب وتصريحات إذاعية وتلفزية وصحفية لبعض المسؤولين التي من شأنها المسّ من الوحدة الوطنية وتأجيج الرأي العام والمساس من مصداقية الهياكل الرياضية متعهدين بميثاق شرف يلتزمون بمقتضاه بعدم الإدلاء بتصريحات ذات نزعة جهوية والإبعاد والخلفيات السياسية.

وأعلنت الجامعة التونسية بالمناسبة عن تعهدها تلقائيا بملف تداعيات إحداث مباراة النادي البنزرتي والنجم الساحلي لحساب الجولة الثامنة للرابطة الأولى مبيّنة أنّها ستتّخذ الإجراءات اللاّزمة خلال اجتماع المكتب الجامعي القادم المقرر اليوم الثلاثاء على خلفية رفع جمهور النادي البنزرتي لافتة تتضمن عبارات لا أخلاقية تستهدف الفريق الضيف.

وأكدت الجامعة في البلاغ حرصها على تكريس علوية القانون على الجميع والنأي بالرياضة عن التجاذبات السياسية مطالبة جميع الهياكل واللجان الجامعية اتخاذ القرارات الضرورية والسريعة لمجابهة هذه الظواهر وتداعياتها.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa