البث الحي

الاخبار : متفرقات

sem-sluchaev-proizvodstvennogo-travmatizma-v-tverskoy-oblasti-zakonchilis-letalnym-ishodom-11213

في تونس : تراجع في عدد حواث الشغل الى 40 الف حادث شغل خلال سنة 2015

 أثبتت احصائيات رسمية للصندوق الوطني للتأمين على المرض ان عدد حوادث الشغل في سنة 2015 بلغ 40 الف حادث أغلبها في القطاع الخاص ليسجل تراجعا طفيفا مقارنة بسنة 2014 التي قدر خلالها عدد حوادث الشغل ب 44 الف حادث وفق ما أفاد به مدير تفقد طب الشغل والسلامة المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية علي رجب.

وأكد رجب خلال ندوة وطنية انتظمت الخميس بقمرت تحت شعار « أهمية وضع الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الاخطار المهنية تكريسا  للعمل اللائق » على ضرورة مزيد النهوض بالصحة والسلامة المهنية من خلال تطوير المنظومة التشريعية والترفيع من نسبة التغطية بخدمات طب الشغل بالقطاعين العام والخاص.

وأشار الى انه يتم العمل حاليا على ضبط استراتيجية وطنية للوقاية من الاخطار المهنية موضحا ان هذه الاستراتيجية التي ستكون شاملة ومتكاملة الابعاد ستقوم على عدة برامج ميدانية للوقاية من الاخطار المهنية في جل القطاعات لاسيما في قطاع البناء والاشغال العامة باعتباره يحتل المرتبة الاولى في تسجيل حوادث الشغل القاتلة والخطرة.

ودعا الى ضرورة تشريك كل من المنظمات المهنية والاخصائيين ومجامع طب الشغل والاطباء والجامعيين في اعداد هذه الاستراتجية التي يجب ان تاخذ في الاعتبار حسب تقديره كل الابعاد من رقابة وتشريع وحسن تصرف في الاخطار المهنية وسبل الوقاية منها.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa