البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مجلس نواب الشعب 18-03-2015

مجلس النواب يدعو إلى إستراتيجية وطنية لمقاومة الإرهاب والإسراع بالمصادقة على قانون الإرهاب

دعا أعضاء مجلس نواب الشعب مساء الأربعاء بباردو خلال جلسة استثنائية إلى إرساء استراتيجية وطنية لمقاومة الإرهاب في تونس والإسراع بالمصادقة على مشروع قانون الإرهاب وحماية الأمنيين والعمل على تفعيله.

 وشجب النواب من مختلف الكتل النيابة كلّ مظاهر الإرهاب مستنكرين ما وصفوه بالعملية الإرهابية الجبانة والغادرة التي استهدفت بعد ظهر اليوم متحف باردو وسقط فيها ضحايا أبرياء من التونسيين والسياح الأجانب.

 ودعوا إلى الوحدة الوطنية وجعل مصلحة البلاد فوق كلّ اعتبار والابتعاد عن المشاحنات السياسية مشدّدين على أنّ الظرف الراهن يتطلّب الوفاق الوطني وإعلاء قيم التضامن والاصطفاف وراء راية البلاد.

 وأثنوا على دور المؤسستين الأمنية والعسكرية في الدفاع بكلبسالة عن أمن البلاد والعباد داعين إلى ضرورة دعم المؤسستين بالعتاد والمواد اللوجستية حتّى تتمكّن من التصدّي واستباق العمليات الإرهابية واقتراح تدعيم ميزانيتي وزارتي الدفاع الوطني والداخلية عند مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لهذا العام.

 وبيّنوا من جانب آخر أنّ الإرهاب وجد الأرضية في الجهات الأقّل تنمية مؤكدين على ضرورة الإسراع بتوفير مقومات التنمية حتّى لا يقع الشباب لقمة سائغة في أيدي الإرهاب وفق رأيهم.

 واقترح أحد النواب تنظيم هدنة اجتماعية مدة ثلاث سنوات حتّى تتمكّن البلاد من الانصراف إلى العمل والتركيز على التصدّي أكثر للإرهاب.

 كما اقترح أيضا ألاّ يتعدّ المصادقة على مشروع قانون الإرهاب يوم 9 أفريل القادم الموافق لعيد الشهداء.

 وخَلُص النواب في مداخلاتهم إلى التحلّي بالوطنية ودعوة كلّ الأحزاب والمنظمات الوطنية إلى الاتحاد من أجل محاربة الأرهاب.

 وتمت في اختتام الجلسة تلاوة لائحة عامة ترحمّ فيها النواب على روحي الأمني وعاملة النظافة الذين سقطا شهيدين في هذه العملية.

 كما تضمنت التعازي إلى عائلات السياح والتنديد بالعملية الغادرة والتوجه بالتحية والتقدير إلى قوات الأمن.

 وتمت دعوة كلّ التونسيين إلى رص الصفوف والتصدّي إلى الإرهاب والأرهابيّين.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa