البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

668_334_1425244939

مجلس وزاري مضيق بمدنين يصادق على ايقاف الإتاوة المفروضة على الوافدين الليبيين

صادق مجلس وزاري مضيق انعقد امس الاحد بولاية مدنين على ايقاف العمل بالاتاوة المفروضة على الوافدين الليبيين معلنا تمرير هذا القرار الى مجلس نواب الشعب.

وقرر المجلس الوزاري مواصلة تطوير معبر رأس جدير الحدودي لا سيما على مستوى فضاءاته الخارجية واحداث هيكل للتصرف في المعابر الحدودية البرية على غرار الدواوين التي يعهد لها التصرف في الموانى الجوية والبحرية.

كما قرر المجلس تجهيز معبر رأس جدير بأنظمة المراقبة بالكاميرا لاضفاء مزيد النجاعة اضافة الى احداث منطقة لوجستية ببن قردان  والاسراع في استكمال مشروع الطريق السيارة الى بن قردان.

وفي القطاع الفلاحي قرر المجلس تغيير صبغة الاراضي الخاصة  بالمنطقة الصناعية ببن قردان والتي تمسح 15 هكتارا  الى جانب  تقوية ضخ الماء الصالح للشرب مع تحسين الجودة وبعث محطة تحلية مياه بطاقة 9 الاف متر مكعب في اليوم  وسينطلق  هذا المشروع خلال الثلاثية الثالثة من سنة 2015.

كما أقر المجلس الاسراع بالموافقة على مشروع التنمية الرعوية  ومنظومات الانتاج الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وأعلن المجلس عن قرارين لفائدة القطاع الصحي والدعوة الى عقد جلسة عاجلة يترأسها وزير الصحة الاسبوع المقبل لايجاد حلول عاجلة لمشاكل المستشفى الجهوي  بمدنين.

كما أذن بتسريع انجاز المناطق الصناعية المبرمجة بولاية مدنين.

مراسل اذاعة قفصة ببن قردان محمد نبهان التقى امس وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم الذي اكد انه سيتم العمل على تسريع انجاز المشاريع المعطلة من بينها منطقة صناعية ببنقردان :

|

وفي اطار الزيارة التي قام بها الوفد الحكومي أعرب رئيس الحكومة  الحبيب الصيد عقب اجتماع أمني جرى أمس الاحد  بمنطقة معبر رأس جدير  عن ارتياحه للوضع الامني الحالي في هذه المنطقة الحدودية  موكدا أنه تم أخذ كافة الاحتياطات الكبرى  وتعزيز الوجود الامني خاصة على اثر حادثة قتل المصريين بليبيا.

ولاحظ رئيس الحكومة التحسن الكبير الذى شهده المعبر الا أنه أكد أن جهودا اضافية يتعين القيام بها وخاصة على مستوى تجهيز هذه النقطة الحدودية بالالات  الكاشفة بما يساعد أعوان الديوانة على القيام بدورهم في أحسن الظروف  فضلا عن انشاء هيكل يعنى بصيانة المعبر واستغلاله.

وتعهد رئيس الحكومة بالعمل على ايجاد الحلول العاجلة والاجلة وفق الاولويات مؤكدا أن المخطط الخماسي 2016/2021 سيكون فرصة لتدارك كل النقائص التي تمت معاينتها وفق قوله.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa