البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

b04375b0582b7d91a875c49d0c392e72

مجلس وزاري مضيق لتدارس الوضع في ولايتي مدنين وتطاوين

اعلن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى ياسين ابراهيم ان الحكومة تعقد اليوم الجمعة مجلسا وزاريا مصغرا لتدراس مطالب ولايتى مدنين وتطاوين على ان يزور رئيس الحكومة الحبيب الصيد المنطقة فى غضون الاسبوعين القادمين.

واكد ابراهيم خلال اجتماع عقده وفد وزاري بمتساكنى مدنين امس الخميس انه سيتم خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة الى الولايتين الاعلان عن قرارات لفائدتهما.

وتعهد ابراهيم بأن تعمل الحكومة على تقنين التجارة الموازية فى اطار شراكة مع دول الجوار وذلك من خلال احداث اسواق حرة ومناطق للتبادل التجارى الحر.

وطالب متدخلون من بين نواب الجهة بمجلس الشعب وممثلين عن التجار والمعطلين بتقنين ما يسمى بالصرافة ببن قردان وبعث منطقة تجارية ووضع اجراءات لتحفيز التنمية بالجهات الحدودية تضمن حرية المعاملات تحت رقابة الدولة.

وشدد ممثلو التجار بالجهة على ضرورة بعث مكاتب شحن بالجهة تيسر لهم مهمة جلب بضائعهم من الخارج وفتح مكاتب للتامين بمعبر راس جدير.

ووعد وزير المالية سليم شاكر من جهته بايجاد حل ملائم لمشكلة الاتاوة فى اقرب الاجال 3 اشهر على اقصى تقدير وذلك فى اطار القانون خاصة وان هذا الاجراء مضمن بقانون المالية التكميلى لسنة 2014 وتزامنت زيارة الوفد مع تنفيذ عدد من المعطلين عن العمل وقفة احتجاجية للمطالبة باحداث مكتب وكالة تعاون فنى بمدنين معبرين عن استيائهم من هذه الجلسة التى لم تلب انتظاراتهم.

وتحت ضغط المعطلين المحتجين الذين اقتحموا مقر الولاية ورفعوا شعارات ارحل اضطر الوفد الوزاري الى الالتقاء بهم فى جلسة غير مبرمجة.

المواكبة مع محمد نبهان :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa