البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مرشد ادريس

مرشد إدريس : جامعة التعليم الثانوي تعرب عن استعدادها لعقد جلسات مفاوضات مسؤولة وبناءة قادرة على الوصول الى حل

أكّد الكاتب العام المساعد للجامعة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل مرشد إدريس في تصريح له أن الجامعة لم تتلق إلى الآن أي دعوة للجلوس مجددا على طاولة المفاوضات منذ 23 نوفمبر مؤكدا استعدادهم التام لجلسات مفاوضات مسؤولة بناءة قادرة على الوصول إلى حل.

وعبر إدريس عن أسفه لما بدر عن مجلس الوزراء في تشبيه ما يقومون به عمل غير دستوري والحال أن وزارة التربية هي من تخرق الدستور وتعتدي على قوانين الدولة والأمثلة كثيرة ومتعددة على حد قوله.

وأفاد بأن بيانهم الذي سيصدر اليوم سيكون ردا على مغالطات وزارة التربية وتهديداته المواصلة لعموم المدرسين في اتجاه الدفع نحو إيجاد مداخل للقيام بعمليات خصم أجور من الأساتذة.

كما شدد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي على أنه لا تراجع عن قرار مقاطعة الامتحانات ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بخصوص مطالب المربين : 

|

في رده على سؤال حول تنفيذ الأساتذة لاحتجاجات ميدانية بـ »السترات البيضاء »، قال صباح اليوم كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي بأنه اذا تم المساس من أجور المدرسين وحرمان المدرسين من رواتبهم وتجويع أبنائهم فأن ثمن الجوع لن يكون الا الشارع.

واشار اليعقوبي الى أن الاحتجاجات ستكون كردّ على تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم الذي هدد بالاقتطاع من أجور المربين.

كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي : 

|

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa