البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية

مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية : الوزارة لم ترسل اي ارساليات للمواطنين للالتحاق بالمعتمديات ليلا للحصول على مساعدات اجتماعية

قال المدير العام بوزارة الشؤون الاجتماعية سامي بالغيث في تصريح ل(وات) اليوم الاربعاء ان الوزارة لم تقم بارسال ارساليات قصيرة امس الثلاثاء للمواطنين للتوجه للمعتمديات ليلا للحصول على منح اجتماعية.

وافاد سامي بالغيث ان الوزارة تعمل عبر كامل هياكلها المركزية و الجهوية و المحلية على اسناد مساعدات مالية او عينية بشكل مباشر.

وأضاف ان جملة الاجراءات التي تهم المساعدات المالية الظرفية و الاستثنائية التي تم اقرارها من طرف الدولة لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والمعوزة ومحدودة الدخل تم توجيهها الى مستحقيها عن طريق تنزيل بريدي او بنكي او بالبطاقات البريدية الاجتماعية الخاصة بالعائلات المعوزة او عن طريق حوالات بريدية تصرف عن طريق مكاتب البريد الموزعة على كامل تراب الجمهورية.

اما بخصوص المساعدات العينية التي اقرتها الدولة اكد المسؤول ان وزارة الشؤون الاجتماعية قد حرصت على توزيعها لمستحقيها تحت اشراف السلط الجهوية والمحلية، وعن طريق هياكل الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي لفائدة الفئات الهشة والعائلات المعوزة مباشرة بمحلات سكناهم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت امس الثلاثاء فيديوهات مصورة حول تلقي سكان البحر الازرق بمنطقة المرسى لارساليات قصيرة تدعوهم للالتحاق ليلا بمقرات المعتمديات للحصول على اعانات اجتماعية ما تسبب في خروج عدد كبير من المواطنين وخرق الحظر التجول والحجر الصحي الشامل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa