البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

Innondation_Ejdaida_03

مساء اليوم : توقع فيضان وادي مجردة على مستوى المواطيس بمجاز الباب وسيدي اسماعيل

توقعت المصالح الفلاحية فيضان وادي مجردة على مستوى المواطيس بمجاز الباب وسيدي اسماعيل بباجة الجنوبية وعدد من المنخفضات بتستور مساء اليوم الخميس.

واكد المندوب الجهوي للفلاحة بباجة على الماكنى ان السكان لن يتضرروا من فيضان الوادي وان المياه لن تغطي سوى جزء من الاراضي الفلاحية اذا لم يتواصل تهاطل الامطار بكثافة.

  واشار الى انه تم غلق سد سيدي سالم اكبر سد فى تونس نتيجة تدفق كميات كبيرة من الامطار والمياه التى بلغت 170 مترا مكعبا فى الثانية.

وادى تهاطل كميات كبيرة من الامطار تراوحت بين 70 ملمترا امس الاربعاء بجنوب ولاية باجة و100 ملم بشمالها الى فيضان اودية وسدود واد خلاد وواد لحمار وسد كساب وعدد كبير من الاودية الفرعية ومجاري المياه مما تسبب فى اغراق مساحات لم يتم تحديدها بعد من المزارع والاراضى الفلاحية بمعتمديات باجة الشمالية والجنوبية ومجاز الباب خاصة.

وتسبب تهاطل كميات كبيرة من الامطار فى قطع عدد من المسالك ومنها مسلك الحمرونية الرابط بين الحمرونية ولفارق باجة الشمالية نتيجة فيضان سد كساب وانقطاع طريق عين سلطان بباجة الشمالية بعد فيضان واد خلاد والطريق الرابطة بين زلدو تستور ومسلك عين الدفالى والدرادرية بتيبار اضافة الى انقطاع الطريق الوطنية رقم 5 على مستوى سيدى مدين القريبة من قبلاط نتيجة فيضان واد لحمار.

ودعا المدير الجهوي للتجهيز خالد لطرش السكان الى توخى الحذر وعدم محاولة المرور باستعمال السيارات الخفيفة بالطرقات المذكورة موكدا انه سجل انقطاع عديد الطرقات دون تسجيل أي انزلاق ارضى بباجة.

 

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa