البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتصالات تونس الجيل 4

مشاريع جديدة لتحسين تغطية الجهات بخدمات الجيل الرابع للاتصالات (وزير تكنولوجيا الاتصال)

تونس 19 فيفري 2017 (وات) – أفاد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، أن الوزارة تعمل على إطلاق مشاريع جديدة من اجل تحسين خدمات الجيل الرابع للاتصالات وإيصالها إلى كافة أنحاء الجمهورية.
وقال في تصريح ل(وات)، إن من ضمن المشاريع الجديدة اطلاق طلب عروض لتغطية المناطق البيضاء التى لا يتجه إليها مشغلو الاتصالات نظرا لكثافتها السكانية المنخفضة جدا.
ولاحظ معروف أن الإستراتيجية الرقمية لتونس تستهدف تمتيع كل التونسيين بخدمات الانترنت في أفق سنة 2020.
ويهم المشروع الثاني إسناد رخص للمؤسسات للعمل في مجال البنية التحتية الاتصالية إذ سيقع في قادم الأيام إطلاق طلب عروض في الغرض بهدف إعطاء إجازات لمؤسسات اتصالات وبيعها بالجملة للمشغلين حصريا الذين يستغلون خدمات الجيل الرابع للاتصالات من اجل تغطية كل الجهات.
وبين أن تونس تعد حاليا من أفضل الدول على مستوى الأسعار في مجال خدمات الاتصالات.
واشار الى أن الوزارة تقوم فى إطار السعي لتحسين جودة الخدمات، بانجاز قياسات دورية شهرية لجودة الخدمة في كل مناطق البلاد وسيتم لاحقا تقديم التقارير للمشغلين وإعلامهم بفحوى هذه التقارير التقييمية.
يذكر أن تونس أطلقت طلب عروض لإسناد رخص في مجال خدمات الجيل الرابع للاتصالات في نوفمبر 2015 وتم فتح الظروف في موفى فيفري من العام الماضي لاختيار أحسن عرض من اجل اختيار المناطق والجهات التي سيختارها المشغل لتركيز هذه الخدمة الجديدة.
ووفرت هذه الرخص لميزانية الدولة مداخيل بقيمة 471 مليون دينار إلى جانب التزام المشغلين الثلاثة بانجاز استثمارات (مواطن شغل جديدة وخدمات وبنية تحتية) تصل إلى نحو 700 مليون دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa