البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

القمة

مصر : أشغال القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ تختتم اعمالها اليوم

تختتم اليوم الاثنين 25 فيفري 2019 أشغال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ بمصر التي انطلقت أمس الأحد، وتضم 49 دولة، من بينها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية.

وتسعى القمة حسب بيان أوروبي إلى تعزيز العلاقات العربية الأوروبية، كما توفر القمة أيضا فرصة للقادة لمناقشة آخر التطورات في المنطقة كما تتطرق الى مجموعة كبيرة من الإشكاليات والتحديات المشتركة، مثل التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.

وتوصف هذه القمة بالتاريخية بإعتباها الأولى من نوعها ،وتضم أضخم وأرفع تمثيل ديبلوماسى من الجانبين العربى والأوروبى على المستوى الرئاسي.

 وقد استأثرت التحديات التي تواجه الدول العربية والأوربية ولاسيما منها الإرهاب والهجرة وضرورة دعم التعاون العربي الأوروبي لمجابهتها فضلا عن تعزيز مسارات التسوية بالمناطق التي تشهد عدم استقرار، باهتمام رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها، نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، خلال أشغال القمة.

وجدد رئيس الدولة في الإطار عــــزْمَ تونس الرّاسخ على مواصلة الإسهام الفاعل في تعزيز توطيد علاقات الشّراكة بين الإقليمين العربي والأوروبي في جميع المجالات من أجل بناءِ فضاءٍ مشتركٍ للتّعاونِ.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa