البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ipola

منظمة الصحة العالمية : 1500 جرعة من لقاح مضاد لفيروس ايبولا جاهزة للاستخدام مطلع 2015

  اعلنت منظمة الصحة العالمية ان لديها ما لا يقل عن 1500 جرعة تجريبية من لقاح مضاد لفيروس  ايبولا  جاهزة لاستخدامها في التجارب اعتبارا من مطلع العام المقبل .

  وأوضحت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية  ليلة امس الاربعاء أن تلك الجرعات لن تستخدم في التجارب بين السكان في غرب أفريقيا ولكنها مخصصة للعمال في المجال الطبي والاشخاص الرئيسيين الاخرين المنخرطين في مكافحة تفشي الوباء .

  وتعمل منظمة الصحة العالمية على تسريع اختبار اثنين من اللقاحات التي ماتزال في مرحلة التجارب  وهما  لقاح فيروس الشمبانزى المعدل وراثيا  وطورته شركة  غلاكسو سميث كلاين البريطانية بالتعاون مع مختبر حكومي أمريكي  واللقاح الاخر هو في اس في  وتم تطويره بواسطة وكالة الصحة الكندية .

  وقد بدأت التجارب الاولية على اللقاح الاول على الافراد في سبتمبر في الولايات المتحدة وبريطانيا ومن المقرر أن تبدأ أول تجربة للقاح الثاني  في اس في  خلال الايام المقبلة في الولايات المتحدة .

  ومن المتوقع الحصول على نتائج اللقاحات وسلامتها والجرعة المناسبة بحلول نوفمبر المقبل أو ديسمبر وسيتم اجراء دراسات أوسع في دول غرب أفريقيا المتضررة والدول المجاورة في الفترة ما بين جانفي وفيفري .

يذكر أنه حتى الان  أصيب نحو 7200 شخص على الاقل بالفيروس القاتل  توفي منهم 3338 شخصا جراء الحمى النزفية التي يتسبب  فيها الفيروس في كل من غينيا وليبيريا وسيراليون منذ بداية ظهور الفيروس أواخر العام الماضي .

 

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa