البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1427652370

ناجم الغرسلي : الارهابييون كانوا في طريقهم الى الحدود الليبية للحصول على سيارات مفخخة لشن عمليات نوعية في تونس

عقد وزير الداخلية ناجم الغرسلي مساء امس الاحد ندوة صحفية  بمقرّ الإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة لتسليط الضوء على العملية الأمنية التي  نفذتها  القوات المختصة للحرس الوطني في  ولاية قفصة.

وأشار الغرسلي  إلى أن  القوات المختصة للحرس الوطني تمكنت خلال العملية الأمنية من القضاء على كل  العناصر الإرهابية المصنفة بالخطيرة وعددهم تسعة والناشطة ضمن  ما يعرف ب كتيبة عقبة بن نافع وأبرزها  قائد هذا التنظيم الإرهابي  خالد بن حمادي الشايبي المكنى بلقمان أبو صخر.

وأشار وزير الداخلية ناجم الغرسلي  إلى تواصل الأبحاث لمعرفة جنسيات بقية المجموعة الإرهابية المشاركة في العملية.

وزير الداخلية ناجم الغرسلي : 

|

 كما اكد وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي في الندوة الصحفية ان الوثائق التي تم حجزها في عمليات أمنية سابقة مكنت وساعدت على كشف مخطط قيادات كتيبة عقبة ابن نافع.

وقال الغرسلي ان كتيبة عقبة ابن نافع كانت تسعى للتنقل للحدود التونسية الليبية للقاء إرهابي ليبي ليُمكنهم من سيارات مفخخة من أجل استعمالها في عمليات نوعية بتونس.

وأضاف الوزير أنه الوحدات الأمنية وبالتنسيق مع القضاء نصبت كمينا للمجموعة الإرهابية وتمكنت من القضاء على جميع عناصرها ومن بينهم الإرهابي الخطير لقمان أبو صخر.

وزير الداخلية : 

|

كما استعرض وزير الداخلية خلال الندوة الصحفية ذاتها الأسلحة المحجوزة خلالها  وبعض المؤونة التي تزود بها الإرهابيون  بالإضافة إلى جملة من الأدوات التي استعملوها.

كما عرض شريط فيديو قصير للعملية الأمنية.

وفي سياق الندوة ذاتها، اكد  وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي أن تونس دولة ذات سيادة ومن المستحيل أن يدخل أجواءها أي طرف أجنبي دون إذن مضيفا أن تونس اقتنت تجهيزات من بينها طائرات دون طيار.

الوزير ناجم الغرسلي : 

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa