البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lfjkkgjklo

نحو تشغيل 100 من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية

اجتمع وزير الشباب والرياضة والادماج المهني كمال دقيش امس الإثنين بمقر الوزارة برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بحضو كاتبة الدولة للرياضة سهام العيادي .
وقدم الجريء خلال هذا الاجتماع استراتيجية عمل تتضمن تعهد جامعة كرة القدم بتشغيل 100 من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية العاطلين عن العمل كمدربي كرة القدم أو معدّين بدنيين بالاضافة الى إعداد كرّاس شروط مشتركة بين الوزارة والجامعة تتعلق بنشاط الأكاديميات الخاصة التي لن تتحصل على الاهلية القانونية للعمل والنشاط إلا بعد التعاقد بشكل قانوني مع صاحب شهادة عليا على الأقل من ذوي الاختصاص من بين خرّيجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية بما يسمح بتشغيل 1000 عاطل عن العمل.
وأعلن الجريء ايضا تكفل الجامعة بتهيئة 4 ملاعب أحياء بكل ولاية من ولايات الشمال الغربي في مرحلة أولى على أن يتم توسيع هذه المبادرة تدريجيا لتعميمها على بقية مناطق الجمهورية.
وأثنى دقيش من جهته على دور الجامعة التونسية لكرة القدم ومجهوداتها داعيا إلى توسيع إمكانيات الصندوق الاجتماعي الذي أحدثته جامعة كرة القدم .
وأكد الجرئ بالمناسبة استعداده لدراسة إمكانية مساهمة اللاعبين الحاليين في الصندوق الاجتماعي للجامعة مع إمكانية الاستفادة منه عند الضرورة وعند الانقطاع عن النشاط كما أكّد استعداده لتمكين كل الرياضيين القدامى من العلاج المجاني بمركز الجامعة للطب الرياضي في مجال اختصاصه وذلك من خلال منحهم بطاقة علاج مجانية.
وثمّن الجريء انتهاء الموسم الرياضي الكروي في أحسن الظروف بعد ان اصبحت البطولة المحترفة في تونس أول مسابقة في شمال أفريقيا تنتهي رغم ظروف فيروس كورونا الصعبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa