البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

امطار متفرقة

نزول كميات كبيرة من الامطار في وقت وجيز تتسبب في انقطاع حركة المرور في العاصمة وجهات عديدة

شهدت عدة ولايات امس تساقط كميات هامة من الامطار خلفت اكتظاظا مروريا وانقطاعا بعدد من الطرقات و تجمعات للمياه ببعض المناطق وتسرب المياه إلى عدد من المنازل إثر نزول كمّيات هامّة من الأمطاروتوقّع نزول كميّات اخرى اليوم الأربعاء.

و أدّى تساقط كميات هامة من الامطار عشية امس في كامل مناطق معتمدية تمغزة من ولاية توزر الى قطع الطريق الدولية الرابطة بين المعبر الحدودي « فجّ بوزيان » في هذه المعتمدية بالحدود الجزائرية وفق ما أفاد به (للاذاعة) رئيس بلدية المكان عبد العزيز الحاجي.

وتصل هذه الطريق عدة مناطق مثل « الفريد » و »الرميثة » بمركز المعتمدية وفق المصدر، موضّحا أن باقي الطرقات لم تشهد انقطاعا وكذلك الشأن بالنسبة الى الوضع العام لمدينة تمغزة والقرى المحيطة بها حيث لم تشهد تجمعا كبيرا للأمطار أو دخولها الى المنازل.

وذكر أن المصالح المحلية على أتم الاستعداد للتدخل في صورة تطور الوضع أن تواصل تهاطل الامطار بنفس الكميات.

الى جانب  خلف تساقط كميات هامة من الامطار خلفت اكتظاظا مروريا وانقطاعا بعدد من الطرقات و تجمعات للمياه ببعض المناطق وتسرب المياه إلى عدد من المنازل باقليم تونس ال إثر نزول كمّيات هامّة من الأمطاروتوقّع نزول كميّات اخرى اليوم الأربعاء.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيّوني، أن حركة المرور استؤنفت تدريجيا باغلب الطرقات باقليم تونس الكبرى بعد نزول كميات هامة من الامطار وانه لم يتم تسجيل اية خسائر بشرية جراء تلك التساقطات الهامة.

من جهته أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني،الرائد محمد زكري مساء أمس، ان الوزارة « سخرت جميع الوسائل المتاحة والمتلائمة مع الانقطاعات المسجلة في بعض الطرقات و ارتفاع منسوب المياه جراء الامطار الهامة التي تساقطت امس الثلاثاء ببعض المناطق في تونس الكبرى.

واوضح زكري ان المؤسسة العسكرية « جاهزة للتدخل الفوري متى طلب منها ذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية و اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث » مشيرا الى ان طائرة عمودية تابعة للجيش الوطني قامت بمعاينة المناطق المتضررة وتحديد سبل وطرق التدخل فيها.

هذا طالب رئيس الحكومة المفوّض، كمال مرجان، و وزير الدّاخليّة ،هشام الفراتي، مساء امس، خلال زيارة الى مقرّ الدّيوان الوطني للحماية المدنيّة، لمتابعة سير عمليّات الإنقاذ والنّجدة التي تقدّمها للمواطنين- بالإسراع في القيام بعمليّات التّدخّل والاستجابة الفوريّة لنداءات المواطنين والبقاء في حالة يقظة وانتباه ومواصلة متابعة الأوضاع بكافّة الجهات.

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa