البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

nisaf

نصاف بن علية تؤكد أن عدد الإصابات بالكوفيد19 بين أعوان الصحة ناهز 450 مع إمكانية ارتفاع الحصيلة وتشدد على أهمية التقيد بالإجراءات الوقائية لاحتواء الفيروس والحد من حالات الوفاة

قالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية إنه قد تم اتخاذ إجراءات جديدة على اثر تطور الوضع الوبائي في تونس.
وأضافت خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة الصحة اليوم، أن تونس دخلت حاليا المرحلة الثالثة من تفشي فيروس « كورونا »، حيث أصبح هناك حلقات عدوى نشيطة وبداية عدوى خارج الحلقات المعروفة اي بداية تفشي مجتمعي للحالات.
وتابعت بن علية أنه تمت مراجعة استراتيجية التقصي وتعريف الحالات المشتبه بها ليتم توجيه التحاليل المخبرية خاصة للحالات الخطرة والتي لها أعراض و كذلك للأشخاص الذين لديهم عوامل اختطار من المخالطين للحالات المؤكدة.
وأوضحت أنه لا داعي للفزع ويجب أن نواصل حياتنا اليومية، لكن مع التقيد بالإجراءات الوقائية واحترام البروتوكولات الصحية.

|

 

قالت الناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية اليوم إن عدد الاصابات بفيروس كورونا بين أعوان الصحة بلغ حوالي 450 حاليا ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم، مؤكّدة أن أغلب حالات العدوى ليست من مريض إلى طبيب.
وأضافت بن علية أننا « تجاوزنا 7600 حالة إجمالا وانتقلنا الى مرحلة العدوى المجتمعية لكن تعمل الوزارة حاليا على الحد من انتشارها بالتأكيد على تطبيق الاجراءات الوقائية حتى لا يتسبب الفيروس في المزيد من حالات الوفاة ».

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa