البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

timthumb.php

نقابة الصحفيين التونسيين تدعو إلى وقفة تضامنية مع الشورابي والقطاري اليوم الجمعة

 أفاد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  ناجي البغوري  أنه تبين من خلال  معلومات استخباراتية وأمنية  توفرت أساسا من جهات ليبية أن ما تم تداوله بخصوص مقتل الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطارى غير مؤكد.

وتابع البغوري قائلا  في تصريح صحفي مساء امس الخميس بمقر النقابة  انه من خلال الاتصال بالقنوات غير الرسمية في ليبيا تبين أن العملية فيها تلاعب وتوجيه  معربا عن الامل في أن تحمل الساعات القادمة أنباء مطمئنة عن الصحفيين الشورابي والقطاري.

ومن جهته اعتبر يوسف الوسلاتي عضو المكتب التنفيذى لنقابة الصحفيين أن خبر مقتل الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري بدأ يضعف بعد أن تبين أن الصورة المنشورة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على أساس أنها لهما  تعود الى شهر ماى 2013 وهي صورة لشخصين اخرين قتلا في سوريا  وفق تعبيره.

وأضاف الوسلاتي أن الخبر الوارد على موقع  برقة  ضعيف جدا  بالنظر الى استغلال صورة قديمة  وهو ما يثبت أن الخبر موجه  على حد قوله  مشيرا الى أن مصادر أمنية في كل من تونس وليبيا الى جانب وزارة الخارجية التونسية وأطراف أخرى غير رسمية في البلدين لم توكد خبر مقتل الصحفيين.

ومن جهة أخرى دعا رئيس نقابة الصحفيين ناجي البغورى كافة الصحفيين والاعلاميين وناشطي المجتمع المدني والمدافعين عن حرية الصحافة الى وقفة تضامنية مع سفيان الشورابي ونذير القطاري اليوم الجمعة على الساعة الواحدة بعد الزوال امام المسرح البلدى بالعاصمة.

وأوضح أن هذه الوقفة تهدف الى توجيه رسالة تضامن مع الصحفيين المختطفين والدفاع عن حرية التعبير والصحافة وأيضا  من أجل تحميل الدولة التونسية مسوولياتها لانقاذ حياة الصحفيين الشورابي والقطاري.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

والخروج من سياسة الانتظار الى العمل

الفعلي والجاد وباكثر سرعة ونجاعة   على تعبير البغورى0

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa