البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

defense-tunisie-640x405

وزارة الدفاع الوطني تنفي توظيف الشهيد مبروك السلطاني من أيّ جهة كانت عسكريّة أو أمنيّة

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الأثنين أنّه لم يتم توظيف الشهيد الراعي مبروك السلطاني من أيّ جهة عسكريّة أو أمنيّة كانت.

وأضافت الوزارة تعليقا على فيديو تم تنزيله أمس الأحد على الشبكة العنكبوتية من المجموعة الإرهابيّة التي قامت باغتيال الشهيد أنّه لم يتم تسليمه المبالغ المالية التي تم ذكرها في التسجيل الذي تم نشره على أساس أنّها اعترافاته.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الإرهابيّين لقنوا السلطاني هذه التصريحات وأجبروه على قولها تحت طائلة التهديد بالسلاح.

وبيّنت أنّ هذا الفيديو يدخل في إطار محاولة تبرير الجريمة الشنيعة التي تم ارتكابها وإظهار ولاء المجموعة التي نفذتها للتنظيم الإرهابي الذي تتبنّى أفكاره والمساهمة الفعلية منها في الحملة الإعلامية والعالمية الهادفة لإظهار مدى دموية هذا التنظيم.

كما اعتبرت أنّ هذه العمليات تُعدّ الخطوات الأولى لهذه المجموعات من أجل محاولة السيطرة على المناطق المحيطة بالجبال المتحصّنين بها  في ظل عدم تفوّقهم العددي والإيديولوجي فيها وذلك بترهيب المواطنين في ذات المناطق وترويعهم بغاية إجبارهم على التعاون معهم وإثنائهم عن أداء واجبهم في إعلام الجهات الأمنية والعسكرية عن تحركات هذه العناصر.

يشار إلى أنّ الشهيد مبروك السلطاني كان قال في تصريحات للمجموعة الإرهابيّة التي قامت بذبحه إنّه تلقّى أموالا من الجيش الوطني من أجل مده بمعلومات عن المجموعة الإرهابيّة المتحصّنة بجبل المغيلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa