البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الشؤون المحلية والبيئة

وزارة الشؤون المحلية والبيئة تفتح المناظرات الداخلية للترقية بالملفات لمختلف الأسلاك طبقا لاتفاق مع الجامعة العامة للبلديين

أفادت الجامعة العامة للبلديين بانه تم التوصل الى اتفاق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة ينص بالأساس على فتح المناظرات الداخلية للترقية بالملفات لمختلف الأسلاك، وذلك اثر انعقاد جلسة صباح الخميس بمقر الوزارة جمعت وفدين من الطرفين وحضرها وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي.

ونص الاتفاق، على ان يتم مواصلة صياغة النظام الأساسي الخاص بالأعوان البلديين والشروع في التفاوض بين الطرفين حال الانتهاء من اعداد مشروع النظام الأساسي فضلا عن تكوين لجنة مشتركة بين الطرفين الادراي والنقابي من أجل العمل على احالته الى مصالح الوظيفة العمومية للمصادقة عليه في بداية شهر أفريل 2019.

وسيتم طبقا لمحضر الجلسة، فتح المناظرات الداخلية للترقية بالملفات لفائدة سلك الفنيين الساميين للصحة العمومية وفتح المناظرات الداخلية للترقية بعنوان سنة 2019 حال التصريح بنتائج سنة 2018.

وسيتم تجميع الحاجيات بخصوص الأعوان الذين يشغلون خطط دون مستوى شهائدهم العلمية وتوجيهها الى رئاسة الحكومة، وستنعقد جلسة مع مصالح الوظيفة العمومية لتفيعل الأمر عدد 1143 لسنة 2016 الرامي الى اعادة توظيف الأعوان العموميين في وقت تسعى فيه الوزارة الى الترفيع في نسبة التأطير بالبلديات.

واتفق الطرفان على تكوين لجنة مشتركة بينهما يعهد اليها مراجعة المدونة المهنية لعملة المدونة المهنية لعملة المجالس الجهوية والبلديات وعلى ادراج خطط جديدة صلبها على أن يتم الانتهاء من اعادة صياغتها نهاية شهر ماي 2019.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa