البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القيروان-دار-الخدمات

وزارة الوظيفة العمومية: « سيتم تركيز 69 دار خدمات رقميّة جديدة خلال الفترة 2021-2024″

في إطار متابعة تنفيذ مشروع دور الخدمات « إدارتي »، انعقدت أمس الأربعاء، الجلسة الأولى للجنة القيادة العليا للمشروع، تحت إشراف الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان وبمشاركة رؤساء الدواوين للوزارات المعنية بالمشروع والرؤساء المديرين العامين والمديرين العامين للهياكل المشاركة في دور الخدمات ورئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية.
وجاء في بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية أنه سيتمّ خلال الفترة 2021-2024 تركيز 69 دار خدمات رقميّة ليبلغ عدد المعتمديات المغطاة بدور الخدمات، أكثر من 200 معتمدية، بما سيمكّن من الرفع في نسبة التغطية الجغرافية للخدمات الإدارية ذات الأولوية لتناهز 90 بالمائة في أفق سنة 2024.
يُذكر أنّ العدد الجملي لدور الخدمات المحدثة إلى غاية اليوم بلغ 73 دار خدمات، بأصناف مختلفة، وهي دور الخدمات متعددة الشبابيك ودور الخدمات المتنقلة والمخاطب الوحيد ودور الخدمات التعاونية. وقد ساهم ذلك في الترفيع في نسبة التغطية الجغرافية للخدمات الإدارية ذات الأولوية، من 45 بالمائة سنة 2016 إلى ما يقارب 65 بالمائة حاليا.
وتتوزّع دور الخدمات المحدثة على 22 ولاية وأكثر من 100 معتمديّة، في حين بلغ الإقبال السنوي على خدماتها أكثر من مليون ونصف زيارة سنة 2020، أي بمعدل يفوق 150 زيارة يوميا.
وقد خصّصت هذه الجلسة للمصادقة على خطة تطوير المشروع للفترة 2021-2024 بما في ذلك خطة عمل سنة 2021 والتي تندرج في إطار « تكريس التوجّه الاستراتيجي الجديد للمشروع والمتمثّل في ضمان التكامل مع مساري اللامركزية والتحوّل الرقمي للإدارة وذلك من خلال تركيز نموذج جديد لدور الخدمات والمتمثل في « دور الخدمات الرقمية » التي تعتمد على التوجه نحو إسداء خدمات مرقمنة كليّا وملائمة بالخصوص لحاجيات الفئات ذات الأولوية والمتعاملين مع الإدارة بصفة عامة »، وفق بلاغ صادر اليوم الخميس عن وزارة الوظيفة العمومية.
من ناحية أخرى، تمّ خلال الجلسة المصادقة على التوجهات المتعلقة بالإطار القانوني والمؤسساتي الدائم لمشروع دور الخدمات، إضافة إلى إمضاء عدد من الاتفاقيات الثنائية، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

بقية الأخبار

ممكن

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa