البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزيرة السياحة سلوى اللومي الرقيق_مجلس نواب الشعب_ميزانية 2016_02-12-2015

وزيرة السياحة تعلن بعث هيكل جديد سيتولّى الترويج للسياحة الصحراوية

تعتزم وزارة السياحة والصناعات التقليدية بعث هيكل يتولّى الترويج للسياحة الصحراوية بالعمل على إنجاح التظاهرات السياحية التي يستضيفها الجنوب التونسي على مدار العام حسب ما أعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها الجمعة بتونس.

وأوضحت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق خلال جلسة عمل جمعتها مع وفد من ممثلي وكالات الأسفار بمناطق توزر وقبلي ودوز أنّ إحداث هذا الهيكل يتطلب دعما فعليا وناجعا من قبل المهنيين في الجهة حتى يكون قوة اقتراح واعدة.

وعبّر ممثّلو القطاع عن انشغالهم للصعوبات التي تعيشها وكالات الأسفار في الجنوبـ مشيرين بالخصوص إلى تزايد مديونيّتها وتراجع عدد السياح فضلا عن ارتفاع الأعباء الاجتماعية والجبائية في ظل تواصل تحجير بعض البلدان الأوروبيّة الموفدة للسياح  السفر إلى تونس.

كما تعرض اللقاء إلى مسالة النقل الجوي في المنطقة وتعريفات النقل الجوى التي تعد من بين المشاغل التي اثارها ممثلو وكالات الاسفار بالجهة. وأكدت اللومي أنّ لقاء سيتم تنظيمه لاحقا مع مسؤولين بوزارة النقل والخطوط التونسية للتباحث في هذه المسائل.

وأوضحت أنّ الوزارة تواصل اتصالاتها بالسفارات الأجنبية بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية لرفع تحجير السفر إلى تونس خاصة في ظل تحسن الوضع الأمني بالبلاد.

وتم الاتفاق في ختام الجلسة على عقد لقاءات أخرى في الأيام المقبلة من أجل تقييم الإجراءات المتخذة ومعالجة آفاق تنمية القطاع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa