البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

فيروس الوسط المدرسي

وزير التربية : إغلاق مؤسسات تربوية واقسام بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا

أكد وزير التربية، فتحي السلاوتي، ان الوزارة قامت بإغلاق بعض الأقسام بمؤسسات تربوية وإغلاق مؤسسات تربوية أخرى كليا بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ.

و شدد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء خلال زيارة عمل أداها اليوم الجمعة إلى ولاية القيروان، على ضرورة مواصلة تطبيق البرتوكول الصحي والالتزام بلبس الكمامات مضيفا قوله « ان الوضع تحت السيطرة لكن على الأولياء إلى ملازمة الحذر وتوفير الكمامات لابنائهم ».

وفي سياق اخر شدد الوزير ان ظاهرة العنف والمخدرات ليست حكرا على الوسط التربوي مضيفا أن القضاء عليها مسالة مشتركة بين الدولة والعائلة ومختلف مكونات المجتمع.

وافاد بانه سيتم وضع برنامج لإعادة إحياء الأنشطة الثقافية والرياضية وإحداث خلايا إنصات.

وقد تحول وزير التربية إلى معتمدية بوحجلة حيث أعطى إشارة انطلاق اشغال تهيئة وصيانة المعهد الثانوي القسط الاول والثاني بكلفة 2,7 مليون دينار.

كما اطلع على اشغال صيانة المطعم المدرسي بكلفة 700 الف دينار الممول بالاشتراك مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الالماني للاعمار و الاتحاد الأوروبي.

وتعهد الوزير باحداث مبيت بالمعهد الى جانب اعدادية اضافية ببوحجلة انطلاقا من السنة الدراسية القادمة.

وفي زيارة اداها إلى معتمدية القيروان الشمالية أعلن السلاوتي عن انطلاق أشغال صيانة المدرسة الإبتدائية المرازيق المدرجة ضمن البرنامج الرئاسي لصيانة المؤسسات التربوية بكلفة 100 الف دينار مشيرا الى انه سيتم باحداث قاعة متنقلة اضافية.

وعاين إنتهاء أشغال صيانة المدرسة الإبتدائية السعايدية بكلفة 160 الف دينار بالشراكة مع بنك خاص في اطار انفتاح الوزارة على المجتمع المدني والمؤسسات، واحداث قاعة متنقلة.

واشرف الوزير في ختام زيارته على فعاليات حفل تكريم 145 من إطارات وأعوان وموظفي الادارة الجهوية للتربية من المتقاعدين خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2021 بمقر الولاية وبحضور المندوب الجهوي للتربية عادل الخالدي.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa