البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

52351011-english-british-england-language-education-concept

وزير التربية ينفي ما تم تداوله حول إلغاء مادة الانقليزية من برامج التعليم بالنسبة للسنة الخامسة ابتدائي

نفى، اليوم الجمعة، وزير التربية، فتحي السلاوتي، ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، حول إلغاء مادة الانقليزية من البرامج التعليمية بالنسبة لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.
وأضاف في تصريح اعلامي، خلال زيارة أداها اليوم، إلى ولاية صفاقس، أن نقص التحصيل الدراسي الذي حدث خلال السنة الدراسية الفارطة، سيتم إعادة الجزء المهدور منه في مفتتح السنة الدراسية الحالية، كما سيتم العمل على التخفيف من البرامج التعليمية.
أما على المدى البعيد، فقد أفاد وزير التربية أن اللجان المعنية داخل الوزارة شرعت في مراجعة البرامج المدرسية والكتاب المدرسي التي لم يتم تحيينها منذ سنة 2002، من أجل تحيينها.
من جهة أخرى، جدد وزير التربية تأكيده أن » قرار التخلي عن نظام الأفواج بالنسبة للسنة الدراسية القادمة لا رجعة فيه إلا في حال تطور الوضع الصحي بالبلاد نحو الأسوء » وفق تبريره.
وبخصوص الانتدابات بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة، ذكر السلاوتي، أنه سيتم انتداب 2680 أستاذا في التعليم الثانوي من خريجي علوم التربية كما سيتم تسوية وضعية 2580 من المعلمين النواب.
يذكر أن وزير التربية قد تولى خلال زيارته إلى ولاية صفاقس، تدشين المدرسة الابتدائية شارع بورقيبة بمنطقة ساقية الزيت الضاحية الشمالية لولاية صفاقس والمعهد الثانوي بمنطقة السلطنية، وهما منشأتين تربويتين تدخلان حيّز الاستغلال خلال السنة الدراسية 2021 – 2022. وأكّد السلاوتي بالمناسبة ضرورة إيلاء أهمية قصوى لمراجعة المنظومة المدرسية العمومية حتى تكون جاذبة للتلميذ وتؤمن التحصيل العلمي المرجو.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa