البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يعتبر في زيارته إلى تطاوين أنّ إنشاء منطقة حدودية وسوق حرّة مرتبط بالاستقرار في ليبيا

على خلفية  الأحداث التي شهدتها منطقة الذهيبة من ولاية تطاوين وما اعقبها من احتجاج وإضراب عام أدى أمس وفد حكومي زيارة إلى المنطقة للإطلاع على مشاغلها وأبرز مطالبها خاصة في التنمية والتشغيل.

تقرير محد نبهان مراسل إذاعة قفصة

|

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم في لقائه بممثلي المجتمع المدني بتطاوين وأعضاء لجنة التحقيق في أحداث الذهيبة إنّ لتونس رؤية لإنشاء منطقة حدودية وسوق حرة بين البلدان المغاربية، مضيفا أنّ تحقيقها يتطلب استقرار ليبيا في اقرب الآجال وباتفاق مع الدول المجاورة.

وشدّد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي على أنّ حل مشكل السوق غير المنظمة لا يكون باستعمال القوة، بل بإقرار تشجيعات على مستوى الأداءات.

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم

|

وفي بن قردان عقدت عشية أمس خلية الازمة المحلية التي تكونت لمتابعة الاوضاع ببن قردان اجتماعا بمقر الاتحاد المحلي للشغل للنظر في الاستعدادات للوفد الحكومي الذى سيزور المنطقة والمطالب العاجلة التي سيتم تسليمها للوفد الحكومي وفي مقدمتها تعليق العمل بأتاوة المغادرة الى حين الغائها بمقتضى قانون للتخفيف من الاحتقان الشعبي إلى جانب مطالب ملحة مثل تفعيل المنطقة اللوجستية والصناعية لخلق أرضية مناسبة للاستثمار.

تقرير محمد نبهان مراسل إذاعة قفصة

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa