البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

police1

وزير الداخلية يتعهد باصدار منشور يمكن أعوان الامن من حمل أسلحتهم خارج أوقات العمل

أفادت النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي فى بيان بأن وزير الداخلية تعهد باصدار منشور اليوم 6 جانفى يمكن أعوان الامن من حمل أسلحتهم الفردية أثناء وخارج أوقات العمل وذلك خلال جلسة طارئة جمع اليوم وفدا من المكتب التنفيذى للنقابة الوطنية بسلطة الاشراف بمقر وزارة الداخلية.

وأكدت النقابة أنه فى صورة عدم الاستجابة لمطالبها سيتم أخذ قرارات غير مسبوقة على حد نص البيان محملة سلطتي الاشراف بوزارتي الداخلية والعدل مسؤولية أي تصعيد قد تلجأ اليه اذا لم تتم الاستجابة لمطالب الامنيين حتى يتمكنوا من تأمين أنفسهم من كل المخاطر التى تتهددهم قبل وأثناء وبعد أداء مهامهم اليومية فى اطار القانون.

وطالبت فى البيان ذاته مجلس نواب الشعب بوضع الملف الامني ضمن أولويات أشغاله والمصادقة فورا على مشروع قانون تجريم الاعتداءات على رجال الامن ومقرات ووسائل عملهم وأفراد عائلاتهم فضلا عن الاسراع بتفعيل قانون التعويض عن حوادث الشغل وذلك باحداث صندوق للتعويضات وتحديد موارده وحسم تركيبة اللجان التى ستتولى معالجة الملفات.

كما أعلنت أنها تتبنى كل التحركات الاحتجاجية التى لجأت اليها هياكلها القاعدية للمطالبة بتمكين كافة أعوان واطارات المؤسسة الامنية والسجنية من أسلحتهم الفردية داخل وخارج أوقات عملهم.

وحذرت النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلى الشعب التونسى من الوضع الذي أصبحت تعيشه البلاد بعد تفشى ظاهرة الارهاب التى أضحت تشهدها أغلب المدن نتيجة ضعف الارادة والقرار السياسي الذي بقى يراوح مكانه منذ سقوط أول شهيد حسب البيان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa