البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

امن تونس

وزير الدفاع : التهديدات الإرهابية ما تزال قائمة وجدية

قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي « إن التهديدات الإرهابية في المرتفعات على الحدود التونسية الجزائرية مازالت قائمة وجدية، وذلك مع تواصل تسجيل تحركات للعناصر الإرهابية بمرتفعات ولايات القصرين والكاف وجندوبة، وتواتر المعلومات حول تخطيط هذه العناصر لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف المنشآت والتشكيلات الأمنية والعسكرية والمنشآت الحيوية بالبلاد.

وأكد الوزير خلال جلسة استماع له صلب لجنة الأمن والدفاع صلب مجلس نواب الشعب أمس الاثنين،وجود تهديدات إرهابية أيضا على الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد، ناجمة عن تدهور الوضع الأمني وتعقد الوضع السياسي في ليبيا.

وفي جانب آخر من الجلسة شدد الوزير على « مواصلة الوحدات العسكرية التصدي للتهريب، مشيرا إلى إن « المهرّبين أصبحوا يلجئون لاستعمال السلاح خاصة وأنهم يجدون الدعم من الميليشيات الليبية المسلحة والموجودة على الحدود التونسية الليبية.

 وقدّم وزير الدفاع الوطني مشروع قانون جديد يتعلق بالخدمة الوطنية فيه إدراج للخدمة المدنيّة كشكل من أشكال الخدمة الوطنية لدى الوزارات أو الجماعات المحليّة أو المؤسسات العموميّة.

كما تتضمن أحكام مشروع هذا القانون الجديد ، تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين أمام قانون الخدمة الوطنية.

وأكد أن أحكام مشروع القانون المتعلق بمراجعة الخدمة الوطنية تتمثل في وجوب تسوية الوضعية إزاء قانون الخدمة الوطنية لكل مترشح للانتداب بالقطاع العمومي أو القطاع الخاص طبقا لما جاء به الفصل 9 من الدستور.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa