البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

SAP-Refugee-Code-Week-1.jpg-880x495

أسبوع إفريقيا للبرمجة عدد من جهات البلاد : من 15 إلى 23 أكتوبر 2016

انطلق في عدد من جهات البلاد « أسبوع إفريقيا للبرمجة » الذي تتواصل فعالياته إلى غاية يوم 23 أكتوبر 2016 ويهدف إلى تبسيط تكنولوجيا المعلومات لأطفال إفريقيا والعمل على إعطاء المعلوماتية أهمية مطلقة في النظم التعليمية الافريقية من أجل تحفيز الاطفال على البرمجة من خلال ورشات عمل تفاعلية.

ويضم برنامج هذه المبادرة التي ينظمها في تونس كل من « الجمعية التونسية للمعلوماتية » و »مدينة العلوم » بالتعاون مع « المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل » تحت إشراف وزارة التربية وذلك في إطار مشروع المدرسة الرقمية حلقات تكوينية مجانية لفائدة الأطفال في عديد الجهات.

كما ينظم المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل في هذا الإطار دورة مكثفة في ميدان البرمجة لفائدة الأطفال وذلك في جميع مراكزه بالجمهورية.

وبلغ عدد الأطفال المستفيدين من هذا البرنامج السنة الفارطة 5000 طفل وتعتزم الجمعية التونسية للمعلوماتية وشركاؤها بلوغ 20 ألف طفل هذه السنة لتمكين تونس من احتلال المرتبة الأولى افريقيا.

يشار إلى أنه ساهم في إطلاق مبادرة « أسبوع إفريقيا للبرمجة » على مستوى القارة بالخصوص « مركز تعليم غالواي » و »مركز العلوم كاب تاون » و »مؤسسة الملك بودوان » وذلك من أجل « تقليص الهوة الرقمية عبر تعليم البرمجة التي ستكون اللغة البديلة لتكوين جيل جديد منفتح وحر وخلاق ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa