البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القصرين-640x411

القصرين : تقدم أشغال انجاز القسط الأول من مشروع المركب الثقافي والرياضي بالمدرسة الإعدادية الفتح

تتواصل بولاية القصرين بنسق حثيث أشغال بناء القسط الأول من مشروع المركب الثقافي والرياضي بالمدرسة الإعدادية « الفتح » بقصرين المدينة، وهو مشروع نموذجي ممول كليا من وزارة التربية بكلفة تقدر ب2 مليون و600 ألف دينار في اطار برنامج مكافحة الإرهاب، وفق ما ذكره المدير المساعد بمصلحة البناءات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين محمد صغير الخلفاوي.

وأوضح ذات المصدر في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة أن « نسبة تقدم انجاز هذا القسط بلغت حاليا 20 بالمائة، وقد حددت مدة انجازه ب270 يوما، وهو يتضمن بناء قاعة مغطاة، ومركب ثقافي ورياضي، فضلا عن ملاعب رياضية وحجرات ملابس ».

وأضاف أن « أشغال القسط الثاني، المقدرة كلفته بحوالي 1 مليون و800 ألف دينار، ستنطلق حال انتهاء أشغال القسط الأول، وهي تتضمن بناء فضاءات ونوادي ترفيهية في مجالات مختلفة (الموسيقى والمسرح والرقص والإعلامية والتنشيط الثقافي)، إلى جانب قاعة اجتماعات كبرى ».

وأكدّ الخلفاوي أن « هذا المشروع يعدّ الأول من نوعه في المجال التربوي بالجهة، وسيكون مفتوحا لكافة التلاميذ وكذلك للشباب، وهو يهدف بالخصوص إلى توفير فضاء متعدد الاختصاصات لاحتضان أبناء الجهة وتأطيرهم وتكوينهم وصقل مواهبهم وحمايتهم من مخاطر التطرف ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa