البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

16-02-2015مجلس وزاري يقر إجراءات عملية للتحكم في الأسعار

أعضاء الحكومة يشرعون في تقديم أولويات الوزارات وبرنامج عملها ل100 يوم الأولى

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي أنه سيتم بداية من اليوم الخميس 26 مارس الجاري الشروع في استعراض الإجراءات العاجلة وأولويات كل وزارة بصفة مفصلة خلال ندوات صحفية سيعقدها الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة.

وسيشرع اليوم الخميس وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في تقديم أولويات الوزارة للمرحلة القادمة وبرنامج عملها بالنسبة للمائة يوم الأولى.

وبين المسدي في تصريح إعلامي امس الاربعاء إثر انعقاد مجلس الوزراء ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد زار منذ توليه رئاسة الحكومة العديد من الجهات الداخلية واشرف على مجالس وزارية خصصت لاستعراض مشاغل هذه الجهات وتوجت بإقرار عدة مشاريع شرع في تنفيذها بعد وفق قوله.

ولاحظ ان أعضاء الحكومة قاموا بسلسلة من الزيارات الميدانية لمختلف أنحاء البلاد وعاينوا العديد من الإشكاليات وخاصة المشاريع العمومية المعطلة مشيرا إلى أنه تم إحصاء حوالي 14 الف مشروع معطل منذ سنة 2010 بالرغم من رصد الاعتمادات لتجسيمها.

وبين ان اعادة تحريك هذه المشاريع من شانه دفع عملية التنمية والاستثمار وخلق مواطن الشغل قائلا ان الحكومة الحالية منذ تسلمها السلطة يوم 06 فيفري الفارط لا تعيش بمعزل عن محيطها اذ تفاعلت مع جملة الاحداث والتطورات التي ما انفكت تعرفها البلاد وآخرها الضربة الارهابية الجبانة لمتحف باردو يوم 18 مارس الجاري.

وأفاد ان الحكومة بالتوازي مع الاجراءات العاجلة، مقدمة على إدخال عديد الإصلاحات في مجالات المالية والجباية والتنمية وعلى إصلاح الصناديق الاجتماعية والمنشآت العمومية الامر الذي يتطلب ضبط استراتيجية عمل ورؤية واضحة، سيتم ادراجها في الوثيقة التوجيهية لمنوال التنمية 2016 -2020 وفق ما أعلنه رئيس الحكومة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa