البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt sante

أعوان الصحة العمومية في إضراب عام جديد بثلاثة أيام من 20 إلى 22 ماي 2015

يدخل أعوان الصحة العمومية غدا الأربعاء في إضراب عام بثلاثة أيام الثاني من نوعه في أقل من شهر بعد تنفيذ الإضراب القطاعي بكافة المؤسسات الاستشفائية العمومية يومي 28 و29 أفريل 2015.

وأفاد كاتب عام الجامعة العامة للصحة بالاتحاد العام التونسي للشغل عثمان جلّولي أنّ قرار أعوان الصحة تنفيذ إضراب عن العمل أيام 20 و21 و22 ماى 2015 جاء إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة أمس الأثنين بين ممثّلين عن كلّ من الجامعة العامة للصحة ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية مؤكدا أنّ هذه الجلسة لم تفض إلى نتائج مجدية ومرضية.

وأوضح أنّ أعوان الصحة العمومية يطالبون بالخصوص بتطبيق الاتفاقات المصادق عليها مع وزارة الإشراف ورئاسة الحكومة سيما المتعلّقة بسحب الفصل 2 على كافة أسلاك القطاع وعرضه على مجلس نواب الشعب إضافة إلى إقرار مهنة عون الصحة مهنة شاقة ومرهقة وإعادة توظيف الأعوان وفق شهائدهم والنظر في التأجير الخاص بأيام الآحاد والأعياد الوطنية والدينية.

كما دعا جلّولي إلى رفع المظلمة المتعلقة بالترقيات الخاصة بكافة العاملين بالقطاع وذلك بتلبية مطالبهم الواردة باللوائح السابقة إضافة إلى توفير أطباء الاختصاص خاصة في المناطق الغربية للبلاد.

وسيمتنع أعوان الصحة المضربون عن تغطية كافة الأنشطة الخارجية وغير الاستعجالية وفق عثمان جلّولي الذي أكد أنّه سيتم في اليوم الأول للإضراب بإقليم تونس الكبرى تنظيم تجمع أمام وزارة الصحة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa