البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر السياحة

أكثر من 70 شاعرًا من مختلف دول العالم في المهرجا الدولي للشعر بتوزر

تحتضن توزر المهرجان الدولي للشعر في دورته السابعة والثلاثين من 23 إلى 26 نوفمبر 2017 .

وستشهد الدورة الجديدة مشاركة أكثر من 70 شاعرا من افريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا حيث يكون المهرجان فسيفساء لأصوات وتجارب شعرية مختلفة من كل العالم.

ويشارك في دورة « الشعر والغموض » شعراء من تونس وموريتانيا والمغرب والجزائر وعمان وقطر والإمارات وليبيا والعراق وسورية وإيطاليا وألبانيا والبوسنة وتركيا واليابان وكوبا والهند وبولندا وأيرلندا ورومانيا وبويرتوريكو.

كما تستضيف الدورة شعراء بارزين عالميا على غرار الإيرانيين موسى بيدج ورضا قزوة والتركية هلال كاهان ولوز ماري لوبيز من بويرتوريكو والإيطالي جون كارلو بروتشيني وداريوس باكاك من بولندا و دياكيتي شيخ ساك من موريتانيا وحارب الظاهري من الإمارات ومحمد قراطاس وسعد الدين شاهين من فلسطين وصلاح الكبيسي من العراق وقاسم لوباي من المغرب وخديجة بوعلي وسميرة عبيد من قطر وعائشة المغربي ونيفين الهوني من ليبيا ويوسف بديدة وجلال خشاب وبن زرقة من الجزائر وأحلام غانم من سورية. لقد أصبح هذا المهرجان العريق يتمتع بسمعة عالمية كبيرة و ستسعى الهيئة المنظمة ليكسب إشعاعا أوسع رغم محدودية الإمكانيات المالية.

ويتوج المهرجان في دورته الجديدة الشاعرة التونسية سنيا مدوري الفائزة بجائزة مسابقة الدورة السابعة والثلاثين عن مجموعتها الشعرية « القادم الوردي لي ».

كما ينظم المهرجان، الذي تأسس سنة 1981 قبل أن يصبح دوليا في 2011، معارض تشكيلية وندوات علمية ومحاضرات حول شعار الدورة « الشعر والغموض ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa